الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة : الفرقة الوطنية تتعقب خيوط شبكات الابتزاز الجنسي بالمغرب

الخط :
إستمع للمقال

تطلعنا جرائد الثلاثاء 10 أكتوبر ، على مجموعة من الأخبار أبزها : الفرقة الوطنية تتعقب خيوط شبكات الابتزاز الجنسي بالمغرب ، وجنوب افريقيا تفرض زعيم البوليساريو على برلمان افريقيا المساء، والفرقة الوطنية وتعقب خيوط شبكات الابتزاز الجنسي بالمغرب، ومتقاعدو وزارة التجهيز والنقل بتطوان يعدون للاحتجاج ضد قرارات اعمارة، ووفد اقتصادي دنماركي مهم يزور المغرب، وصندوق التقاعد يخول 9125 معاشا جديدا لموظفي التعليم.

المساء: الفرقة الوطنية تتعقب خيوط شبكات الابتزاز الجنسي بالمغرب

أوردت اليومية أن المديرية العامة للأمن الوطني أعطت تعليمات إلى فرق المعلوميات بالإدارة نفسها وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعقب الشبكات الابتزاز الالكتروني بعد ان سجل ارتفاع في معدل الشكايات المسجلة بخصوص الابتزاز. إما بسبب الفيدوهات الجنسية او الصور المخلة بالحياء التي تتم قرصنتها او التوصل بها عن طريق انتحال صفات بأسماء مستعارة.

وكتبت نفس اليومية مقالا بعنوان “جنوب افريقيا تفرض زعيم البوليساريو على برلمان افريقيا” كشفت من خلاله معطيات دبلوماسية تفيد أن جنوب افريقيا كثفت من تحركاتها في الفترة الاخيرة لجعل زعيم جبهة البوليساريو ضيف شرف افتتاح الدورة العادية الخامسة لبرلمان افريقيا، المقرر أن تعقد في جوهانيسبورك من 9 إلى 20أكتوبر 2017تحت شعار ” تسخير العائد الديموغرافية من خلال الإستثمار في الشباب .

الأخبار : متقاعدو وزارة التجهيز والنقل بتطوان يستعدون للاحتجاج ضد قرارات اعمارة

أفادت اليومية أن متقاعدي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بتطوان، قرروا العودة الى الاحتجاج ضد قرارات عبدالقادر اعمارة، الوزير المكلف بالقطاع في حكومة سعد الدين العثماني، بسبب عدم الرد على مطالبهم التي وضعوها بشكل رسمي بمصالح الوزارة، من أجل معالجة مشاكل المساكن القابلة للتفويت، فضلا عن استيائهم من استمرار في رفع دعاوى قضائية ضد المتضررين.

الصباح: وفد اقتصادي دنماركي مهم يزور المغرب

كشفت يومية الصباح ان وفد اقتصادي وتجاري دنماركي، يقوم في الفترة من 29 أكتوبر الجاري إلى 2 نونبر المقبل بزيارة المغرب، من أجل استكشاف فرص التصدير وآفاق إقامة مشاريع مشتركة وشراكات أعمال.

وأكد مكتب الاستشارة “أنديرسن كونسولت”، المشرف على هذه المبادرة، أنه توجد العديد من الفرص لممارسة الأعمال في البلاد، ويبحث رجال الأعمال المحليون عن خبرة أسواق التكنولوجيا العالية مثل الدنمارك التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على قطاعات الفلاحة والصيد البحري، والأغذية والطاقة .

أخبار اليوم : صندوق التقاعد يخول 9125 معاشا جديدا لموظفي التعليم

كشفت اليومية أن الصندوق المغربي للتقاعد أعلن أنه خول 9125 معاشا جديدا لموظفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في أكتوبر 2017، وأكد الصندوق، في بلاغ، أن عملية تخويل المعاشات لفائدة الموظفين التابعين لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “قد تمت بنجاح”. وأضاف أنه عمل في إطار عملية استثنائية على تخويل 9125 معاشا منها 6167 معاشا برسم حد السن و2958 معاشا بناء على طلب (التقاعد النسبي)، وهو ما يمثل نسبة إنجاز، مقارنة بالملفات المتوصل بها ، بلغت على التوالي 96 بالمائة و 98 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى