الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: الكسكس المغربي يثير أزمة سياسية بفرنسا

الخط :
إستمع للمقال

تطلعنا جرائد الخميس 21 شتنبر، على مجموعة من الاخبار أبرزها : الكسكس المغربي يثير أزمة سياسية بفرنسا ، مختل عقليا يذبح إمام مسجد بطريقة داعشية في وزان ، مخمور “يغير” مسار طائرة قادمة الى مراكش ، برلماني سابق في ضيافة شرطة طنجة .

الصباح: الكسكس المغربي يثير أزمة سياسية بفرنسا

كتبت اليومية أن فلوريان فيليبو، النائب الفرنسي عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، الذي يعتبر ثاني حزب في البلاد، لم يكن يعلم أن تنهال عليه انتقادات كبيرة وواسعة، بعدما نشر صورة له وهو يتناول “الكسكس” في مطعم مغربي بفرنسا.

ونشرت الصورة الأربعاء الماضي،تشير اليومية، من قبل عضو في الجبهة الوطنية، قبل أن يعيد فلوريان نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ كان رفقة بعض الأصدقاء وأعضاء بالحزب المتطرف في مطعم مغربي بستراسبورغ. وتلقى النائب الفرنسي انتقادات من بعض أعضاء حزبه، معتبرين أن “الكسكس”، “خيانة لمبادئ الحزب المناهض لكل ماهو أجنبي في فرنسا، واستفزاز لمشاعر اليمينيين”، فيما ذهب البعض أبعد من ذلك، إذ اعتبر أن القضية “فضيحة كبيرة” .

أخبار اليوم: مختل عقليا يذبح إمام مسجد بطريقة داعشية في وزان

كشفت اليومية أن إمام مسجد “أبو الريان” في مدينة وزان تعرض، يوم أمس الثلاثاء، ، إلى محاولة قتل، بعدما هاجمه مختل عقليا، وحاول ذبحه بواسطة السلاح الأبيض.

وفوجئ إمام المسجد بشخص يهاجمه فجر يوم الثلاثاء، وهو يحمل سلاح أبيض وحاول ذبحه من عنقه، محدثا له جروحا غائرة على مستوى الرقبة والذراع ، وتم نقل الضحية إلى مستعجلات مستشفى الإقليمي أبي القاسم الزهراوي بوزان، ثم مستشفى محمد الخامس بمدينة شفشاون حيث خضع لعملية جراحية مستعجلة لإنقاذ حياته.
من جهة أخرى تم وضع المعتدي، الذي يعاني من اضطرابات عقلية في مستشفى الأمراض العقلية بتطوان، تدابير الحراسة النظرية.

المساء:مخمور “يغير” مسار طائرة قادمة الى مراكش

أفادت اليومية أن حالة الفوضى تسبب فيها راكب مخمور دفعت الى تغيير طريق طريق طائرة كانت قادمة الى مراكش من برشلونة ، بعدما هاجم الراكب المخمور طاقم الطائرة ، واشتكى الركاب من الفوضى بسبب عدد المخمورين على متن الرحلة التي كانت مدتها أقل من ساعة قبل ان يضطر ربانها إلى تغير المسار والهبوط في برشلونة حيث تدخلت الشرطة البرتغالية ، وحسب ركاب على متن الرحلة ، فقد صعد الرجل إلى الطائرة في حالة سكر متقدم ، وقدم له الخمر مجددا من طرف بعض الركاب ، مما ادخله في حالى سكر طافح ، وأمضى الركاب ليلتهم في احد فنادق العاصمة البرتغالية .

الأحداث المغربية:برلماني سابق في ضيافة شرطة طنجة

كتبت اليومية أن الأقدار شاءت أن يحل رجل الأعمال علي عبد المولى، البرلماني السابق بدائرة سيدي قاسم باسم حزب العدالة والتنمية، ضيفا على شرطة طنجة، من أجل شيك تناهز قيمته 15 ألف درهم.

المعني بالأمر، والد العمدة الأسبق لطنجة، النائب الحالي بفريق المصباح بمجلس النواب، وجد نفسه، حين كان يستعد للحصول على بعض الوثائق الإدارية الشخصية، موضوع مذكرة بحث من أجل إصدار شيك بدون رصيد، وهو ما دفع شرطة طنجة إلى الاحتفاظ به إلى حدود مساء يوم الأربعاء، في انتظار تعليمات النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى