الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة : بعد الهجمات الارهابية المغرب يقدم دعما أمنيا لأروبا

الخط :
إستمع للمقال

تطلعنا جرائد الأربعاء 4 أكتوبر، على مجموعة من الأخبار أبرزها : الفرقة الوطنية تحقق في صفقات بالمليارات لأكاديمية الرباط ، و المراقبون الجويون يهددون بشل المطارات ، و هاتف محمول يقود الى اعتقال رجل امن بمراكش لتهمة سرقة اجهزة الكترونية ومبالغ مالية من بيت جاره ، بعد تصاعد الهجمات الإرهابية.. المغرب يقدم دعما أمنيا لأروبا.

المساء: الفرقة الوطنية تحقق في صفقات بالمليارات لأكاديمية الرباط

كشفت اليومية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضاء شرعت في التحقيق في ما اعتبرته عدة جهات خروقات قانونية شابت مجموعة من الصفقات تقدمت للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بطلب استثنائي الى وزارة الاقتصاد والمالية للتأشير عليها لكن هذا الاخيرة رفضتها لعدم احترامها للقانون .

واوردت نفس اليومية بعنوان ” المراقبون الجويون يهددون بشل المطارات ” ان مصادر مطلعة من المكتب الوطني للمطارات أن هذا الاخير يعيش حالة من الاحتقان بعد اقرار ادارة المكتب لزيادات و تعويضات اختلفت قيمتها بين العاملين في المكتب ،وأكدت المصادر ذاتها ان المكاتب النقابية المملثة للعاملين بالمكتب اختار التصعيد في مواجهة اسرار الادارة على اعتماد مشروع مراجعة الاجور والمنح الذي قامت به الادارة من جانب واحد .

الأخبار:هاتف محمول يقود الى اعتقال رجل امن بمراكش لتهمة سرقة اجهزة الكترونية ومبالغ مالية من بيت جاره .

كتبت يومية الاخبار ان مصالح الشرطة القضائية بمراكش اوقفت بعد زوال امس الاثنين شرطيا برتبة حارس امن وذلك بعد تورطه في تسلل الى بيت جاره بإحدى العمارات السكنية قبل ان يستولي على مجموعة من التجهيزات الإلكترونية ومبالغ مالية بالإضافة الى هاتفين محمولين وحسب مصادر عليمة فان مواطنا سبق ان تقدم الى المصالح الامنية بشكاية أكد من خلالها ان مجهولين اقتحموا بيته ليلا و سرقوا مجموعة من التجهيزات الالكترونية ومبالغ مالية وهاتفين محمولين قبل ان تباشر مصالح الشرطة القضائية الحاقها وتحرياتها مكنتها من العثور على واحد من الهاتفين المحمولين موضوع السرقة لدى الشرطي المذكور ليتم اخضاع منزله لتفتيش دقيق بأمر من النيابة العامة حيت اصفرت العملية على العثور على مجموعة من المسروقات التي سبق ان تضمنتها شكاية المواطن السالف ذكره .

وكشفت نفس اليومية انه بينما بدى الدخول السياسي والاجتماعي ساخنا بالنسبة الى الحسين الوردي وزير الصحة ، سيعرف الموسم الجامعي دخولا غير مسبوق بعدما اعلن طلبة كليات الطب في المغرب التحاقهم بالمعركة النقابية التي يخوضها اطباء وجراحو الاسنان وصيادلة القطاع العام من اجل تحقيق مطلب ما بات يطلق عليه العدالة الاجرية .

أخبار اليوم: بعد الهجمات الارهابية  المغرب يقدم دعما أمنيا لأروبا

كتبت اليومية أن في ظل الهجمات الإرهابية، التي تعيش أوربا على إيقاعها، ينتظر أن تحتضن بلجيكا، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعا رفيع المستوى يجمع مسؤولين أمنيين مغاربة بنظرائهم الفرنسيين، والإسبان، والبلجيكيين.

وحسب ما أعلنه المدعي العام البلجيكي، فإنه ينتظر أن تستأنف الدول الأوربية الثلاث إلى جانب المغرب سلسلة لقاءات أمنية لتكثيف تبادل المعلومات الاستخباراتية للتصدي للإرهاب، في ظل تصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية، التي تستهدفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى