الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: ذيل ديناصور مغربي في المزاد لتمويل بناء مدارس في المكسيك

الخط :
إستمع للمقال

تطالعنا جرائد الغد على مجموعة من الأخبار أهمها، التحقيق في اختلالات مشروع مولته الوكالة الأمريكية ووزارة الفلاحة، وذيل ديناصور مغربي في المزاد لتمويل بناء مدارس في المكسيك، وتفكيك عصابة إجرامية خطيرة روعت إقامات وفيلات فاخرة بأصيلة لمهاجرين مغاربة، وكمين للوكيل العام يقود لاعتقال ضابط سام.

المساء: التحقيق في اختلالات مشروع مولته الوكالة الأمريكية ووزارة الفلاحة. 

كشفت اليومية في عددها ليوم غد، أن وكيل الملك بابتدائية تازة، أمر بالبحث في قضية تتعلق باختلالات في ممتلكات مجموعة ذات نفع اقتصادي بالإقليم، تم تمويل مشروعها الذي يخص إنشاء معصرة لإنتاج الزيتون بمواصفات عصرية، من طرف الوكالة الأمريكية ووزارة الفلاحة بمبلغ يقدر بمليار ونصف سنتيم.

وأكدت الجريدة أن هذا الملف يتابع ضمن أوراقه، الرئيسان السابقان للمجموعة ذاتها ونائب أحدهما، بناء على الشكاية التي رفعت ضدهم من طرف الرئيس الحالي بدعوى استيلاء المعنيين بالأمر على مجموعة من ممتلكات المجموعة المذكورة.

وأضافت اليومية أن هذا المشروع مولت 50 في المائة منه الوكالة الأمريكية و30 في المائة وزارة الفلاحة، و15 في المائة تم الحصول عليها كقرض استثماري من مؤسسة القرض الفلاحي، فيما 5 في المائة ساهمت بها المجموعة.

وكشفت نفس اليومية تحت عنوان “ذيل ديناصور مغربي في المزاد لتمويل بناء مدارس في المكسيك”، أن دار مزادات دولية أعلنت أن ذيل دينصور منقرض عثر عليه بالمغرب طرح للبيع في المزاد العلني من أجل جمع أموال لإعادة بناء آلاف المدارس في المكسيك، إثر الزلزال الذي ألحق أضرارا كبيرة في أمريكا اللاتينية.

وأكدت اليومية أن ذيل الديناصور المغربي يبلغ طوله أربعة أمتار ويزن 180 كيلوغرام سيطرح بسعر أساسي لا يقل عن 95805 دولار أمريكي.

وأضافت اليومية أن الذيل الذي عثر عليه في المغرب يعود لديناصور يبلغ 17 مترا ويزن 22 طنا، كان يعيش في جبال الأطلس في المغرب.

الأخبار: تفكيك عصابة إجرامية خطيرة روعت إقامات وفيلات فاخرة بأصيلة لمهاجرين مغاربة.

كشفت الجريدة في عددها ليوم غد، أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة أصيلة، تمكنت بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، من تفكيك عصابة إجرامية روعت أخيرا سكان طنجة وأصيلة، من خلال السطو على المنازل والفيلات الفاخرة بعد كسر أقفالها بمعدات خاصة تم حجزها من طرف الشرطة.

وأكدت اليومية، أن عناصر أمنية من فرقة الشرطة القضائية بأصيلة نجحت في إيقاف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق العدلية، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30  سنة، وهم بصدد تنفيذ عملية سرقة داخل فيلا بالإقامة السياحية  “أطلنتيك”، حيث تم اعتقالهم واقتيادهم إلى مقر الشرطة بالمدينة من أجل تعميق البحث معهم.

وأضافت اليومية، أنه وفق التحريحات الأولية التي أجرتها الشرطة بأصيلة مع المتهمين، فقد تبين ضلوعهم في العديد من السرقات التي طالت مجموعة من المنازل والشقق والفيلات الفاخرة المتواجدة بمحاذاة الشاطئ، كما كشفت الأبحاث أن كل العمليات كانت تستهدف إقامات، تعتبر ثانوية ومملوكة لمهاجرين مغاربة يقطنون بالديار الإنجليزية والهولندية والإسبانية.

وفي خبر آخر تحت عنوان “اعتقال عون سلطة بأكادير نصب على مواطنين في 74 مليون سنتيم” كشفت يومية المساء في نفس العدد أن مصالح الشرطة القضائية بأكادير، تمكنت  يوم أول أمس من اعتقال عون سلطة مبحوث عنه على الصعيد الوطني بتهمة النصب على مواطنين في مبالغ مالية تقدر بـ 74 مليون سنتيم.

وأضافت اليومية أن المتهم كان يوهم ضحاياه بالتوسط لدى مصالح العمالة والمصالح المختصة للحصول على دكاكين بسوق “الأحد”، أشهر وأكبر الأسواق بمنطقة سوس، قبل أن تطيح به شكايات الضحايا التي تقاطرت على الدوائر الأمنية بأمادير مؤخرا.

الصباح: كمين للوكيل العام يقود لاعتقال ضابط سام.

كشفت اليومية في عددها ليوم غد أن كمينا نصبه الدرك الملكي بسرية قرية أركمان، بتنسيق مع سرية الدرك بمركز جماعة رأس الماء الساحليتين تحت الإشراف المباشر للوكيل العام للملك بالناظور، أوقع أمس الثلاثاء، ضابطا ساميا في القوات المساعدة برتبة ملازم (ليوتنان) رفقة سبعة عناصر من القوات المساعدة وأربعة مدنيين، متلبسين بحيازة 23 مليونا، كما تم حجز 2 سيارات رباعية الدفع كانت بحوزة الأشخاص المدنيين الأربعة المعتقلين رفقة مجموعة القوات المساعدة.

وأكدت اليومية أن ضابط القوات المساعدة  “ليوتنان” قد حاول في وقت سابق إرشاء عناصر الدرك بـ10 ملايين لتسهيل مرور شحنة من المخدرات قبل إخبارهم الوكيل العام الذي أمر بنصب كمين له.

وأضافت اليومية أنه عثر بحوزة الموقوفين على 3 أطنان من البنزين من الصنف الممتاز، اتضح أنها كانت مخصصة للاستعمال في شحن زوارق مطاطية راسية في عرض البحر، استعدادا لنقل المهاجرين السريين نحو إسبانيا، كما تم حجز مبالغ مالية من العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى