الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: فرار ثلاثة معتقلين من داخل المحكمة بفاس

الخط :
إستمع للمقال

تطلعنا جرائد يوم الثلاثاء 18 يوليوز ، على مجموعة من الأخبار أبرزها: طبيب يهاجم بسيف داخل مستشفى لرفضه تقديم وصفة “قرقوبي” ، الاحتجاجات تدفع اعمارة المراجعة قرارات انتقامية اتخذها رباح ضد متقاعدين من الوزارة ، ” تفكيك عصابة مارست الجنس على رجال وهددت لنشر صورهم ، فرار ثلاثة معتقلين من داخل المحكمة بفاس ، وفد مغربي هام بزامبيا لتتبع الاتفاقيات المبرمة.

اخبار اليوم: طبيب يهاجم بسيف داخل مستشفى لرفضه تقديم وصفة “قرقوبي”.

كتبت اليومية أن طبيب في قسم المستعجلات في المستشفى الجهوي في بني ملال،تعرض، أمس الاثنين ، لهجوم من طرف شابين بالأسلحة البيضاء قبل أن ينجح في الفرار، والاستغاثة بالأمن الخاص في المستشفى.

وحسب مصادر اليومية، فإن المهاجمين توجها، صباح أمس الاثنين، إلى الطبيب، وطلبا منه تحرير وصفة لعقاقير الهلوسة “القرقوبي”، الذي يوصف عادة للمرضى نفسيا، فأخبرهم بأنه لا يستطيع فعل ذلك، وأن عليهما التوجه نحو مستشفى الأمراض النفسية قصد الحصول على الوصفة الطبية المنشودة، وأفادت المصادر ذاتها أن الشابين، حين يئسا من الحصول على الوصفة الطبية للعقاقير المهلوسة، استل أحدهما سيفا بطول 80 سنتمترا، بينما أخرج الآخر شفرة حلاقة، وهاجما الطبيب، الذي استعان بكرسي لصدهما.

وأضافت المصادر عينها أن الطبيب تمكن من الفرار إلى ممر المستعجلات، وشرع في الصراخ، ففر المهاجمان، قبل أن تحل عناصر الشرطة، التي استمعت إلى الطبيب في محضر رسمي، وفتحت تحقيقا في الموضوع.

وكتبت نفس اليومية تحت عنوان ” البرلمانيون يستدعون حصاد بسبب الدخول المدرسي والجامعي” بسبب انتقادات النقابيين، وكل أسرة التعليم للدخول المدرسي والجامعي الجديد، خصوصا بعد الجدل المثار حول الحركة الانتقالية الأخيرة، استدعت أربعة فرق برلمانية محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للمثول أمام لجنة التعليم في مجلس النواب للحديث عن الدخول المدرسي المقبل.

المساء: تفكيك عصابة مارست الجنس على رجال وهددت لنشر صورهم

كشفت اليومية أن عناصر الشرطة القضائية أحالت على محكمة الاستئناف شخصين بتهمة تكوين عصابة اجرامية والاحتجاز والسرقة وهتك عرض بالعنف وممارسة اعمال التعذيب والتقاط فيدوهات إباحية .

وأفاد مصدر أمني لأن عناصر الشرطة لدائرة السدري ، توصلت بمعلومات تفيذ بان منزلا مشبوها بالمجموعة 1 بحي مولاي رشيد يستقطب يوميا اشخاص غرباء ، فعلمت على مراقبة المنزل عن قرب ـوبعد ساعات قليلة خرج منه شخص ، تم اقافه واقتياده الى مركز الشرطة ، وبعد اخضاعه للتحقيق ، صرح انه تعرف على شخص عن طريق الدردشة عبر الموقع التواصل الاجتماعي ، وتوطدت العلاقة بينهما ، وبعد ايام اخبره المهتم انه يملك غرفة بالحي المذكور ، وبرفته فتيات ، ودعاه للحضور عنده للسمر وتدخين الشيشا ، وما جعله لا يتردد في قبول الدعوة ، وحين وصل الى البيت وجد صديقه في انتظار ، فدخلا معا الى المنزل ، وشرع صاحب البيت في خلع ملابسه ، ليتفاجأ الضيف بخروج ثلاثة اشخاص من الغرفة المجاورة ، اتهموه بممارسة الجنس على صديقهم ، ثم اعتدو عليه وخلعوا ملابسه وهتكوا عرضه وتم تصويره عاريا ،واضاف المصدر ان عناصر العصابة لم يكتفوا بالتقاط فيديو فقط ، بل سلبوه هاتفه النقال وبطاقته وقامو بتهديده بأنهم سيقومون بنشر الفيديو الفضيحة وطلبو منه دفع مبالغ مالية تتراوح 3000و 5000 درهم . وهو الابتزاز الذي تعرض له 11 ضحية من مناطق مختلفة من مدينة البيضاء .

كتبت يومية المساء بعنوان ” فرار ثلاثة معتقلين من داخل المحكمة بفاس” أن مصادر أفادت أن ثلاثة معتقلين تمكنوا زوال السبت الماضي ، من الفرار من داخل المحكمة الابتدائية بمدينة فاس ، وهو الأمر الذي تسبب في ما وصف بأزمة بين مصالح الامنية والنيابة العامة حول من الجهة التي تتحمل مسؤوليتها في هذا المشكل الذي هز أركان المحكمة ، خاصة اذا علمنا بان المتهمين فروا من غرفة غبر مؤمنة مجاورة ل”الجيور “.

الأخيار: الاحتجاجات تدفع اعمارة المراجعة قرارات انتقامية اتخذها رباح ضد متقاعدين من الوزارة

ذكرت اليومية أنه بعد محاولته التملص من الارث الثقيل الذي تركه عبد العزيز الرباح بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، والقرارات الانتقامية في حق المتقاعدين الذين ينقطنون مساكن قابلة للتفويت ، بتقديم دعاوي قضائية انتقائية ضدهم تطالبهم بالإفراغ ، وتجميد ملفات تقاعدهم بالشطط في استعمال السلطة ، دفعت الاحتجاجات والتهديد بالاعتصامات المفتوحة رفقة الاسر المتضررة . عبدالقادر اعمارة الى التراجع عن ملفات التعاقد المجمدة وايقاف تنفيد احكام الافراغ في حق المتضررين ، في انتظار مواصل الحوار مع التنسيقية المعلنة ، فضلا عن مراجعة العديد من القرارات المتسرعة التي نالت من الموظفين البسطاء ، وحرمتهم من حقوقهم المشروعة ، مقابل تغلغل لوبيات الفساد وانتعاشها وعدم المص بمصالحها المادية والمعنوية .

وكتبت نفس اليومية بعنوان “ مصرع سائح اسباني كان في حالة سكر بمراب فندق مصنف ” حيت شهد مراب احد الفنادق المصنفة بالمنطقة السياحية اكدال بتراب الجماعة الحضرية المشور القصية بمراكش ، حال استنفار امني في الساعات الاولى من صباح أول أمس الأحد وذلك إثر العثور على سائح اسباني جثة هامدة.

وبحسب مصادر من عين المكان ، فان احد العاملين بالفندق المذكور ، عثر على السائح الاسباني جثة هامدة بمراب السيارات التابع للفندق ، ليبغ الادارة التي اخطرت السلطات قبل ان تحل عناصر الشرطة القضائية والعلمية ونائب وكيل الملك من اجل معاينة الجثة قبل ان بتم نقلها الى مستودع الاموات بتعليمات من من النيابة العامة المختصة قصد اخضاعها للتشريح القبلي .

الصباح:وفد مغربي هام بزامبيا لتتبع الاتفاقيات المبرمة

كتبت الجريدة أن وفد مغربي، تقوده كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة يقوم ، حاليا، بزيارة عمل للوساكا، حيث عقد سلسلة اجتماعات عمل مع مسؤولين زامبيين كبار، في إطار متابعة اتفاقات الشراكة المبرمة خلال الزيارة الملكية لهذا البلد في شهر فبراير الماضي.

وخلال هذه الزيارة،تشير الجريدة التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أجرت بوستة مباحثات مع وزير المالية فيليكس موتاتي، ووزيرة الفلاحة دورا سيليا. وشكل اللقاء مناسبة للوقوف على تفعيل الاتفاقات المبرمة خلال الزيارة الملكية ووسائل تعزيز علاقات التعاون بين الرباط ولوساكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى