الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة : فضيحة أخلاقية تهز حزب البيجيدي وبنكيران يأمر بعدم تسريب فصولها

الخط :
إستمع للمقال

طلعنا جرائد يوم الاثنين 2 أكتوبر، على مجموعة من الأخبار أبرزها : “التوحيد والاصلاح ” تتوعد قيادات البيجيدي بالعقاب ، و مذكرة رسمية لانفصال القبائل عن الجزائر والبحث عن دعم مغربي بالأمم المتحدة ، فضيحة جنسية تهز حزب العدالة والتنمية وبنكيران يأمر بعدم تسريب فصولها ، المؤبد لراقصة وعشيقها ذبحا زوجها وقطعا جثته الى 17 جزءا ، و قتيلتان في هجوم بسكين في محطة قطار في مرسيليا الفرنسية ، هبوط اضطراري لطائرة انفجر محركها في الجو.

المساء :”التوحيد والاصلاح ” تتوعد قيادات البيجيدي بالعقاب

كشفت اليومية أنه في سابقة من نوعها ، استعانت حركة التوحيد والاصلاح بلغة التهديد في مواجهة اعضاء الحركة المنخرطين في “اي عمل او منصب سياسي ” بعد ان توعدت بانها “لن تتساهل ولن تتغاضى عما قد يظهر منهم من اختلالات خلقية وتربوية وسلوكية .

وأوردت نفس اليومية بعنوان “مذكرة رسمية لانفصال القبائل عن الجزائر والبحث عن دعم مغربي بالأمم المتحدة ” في خطوة مثيرة تأتي عشية الاستفتاء الذي تنظمه السلطات في كاتلونيا رغم معارضة السلطات الاسبانية ، تسلمت الامانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك مذكرة حول استقلال منطقة القبائل عن الجزائر ، سلمها فرحات مهني المثير للجدل في ظل ترقب لموقف المغرب من المذكرة ، بعد ان نقل مهني الصراع من النظام الجزائري الى أروقة الامم المتحدة .

الأخبار:فضيحة جنسية تهز حزب العدالة والتنمية وبنكيران يأمر بعدم تسريب فصولها

ذكرت البومية ان البيت الداخلي لحزب العدالة والتنمية اهتز على وقع فضيحة جنسية جديدة ، يحاول قياديوه منذ ايام تطويقها ، وتتعلق بتورط مستشار جماعي ، عن الحزب ذاته ـ في علاقة جنسية مع سيدة متزوجة و سرقة مبلغ مالي كبير ، ما دفع عبد الالاه بنكيران الامين العام للحزب الى استنفار اجهزة البيجيدي ، من اجل التحقيق في الملف، وعدم كشف فصوله وتسريب معطياته ، الى حين البث فيه.

وكتبت نفس اليومية بعنوان “المؤبد لراقصة وعشيقها ذبحا زوجها وقطعا جثته الى 17 جزءا” حيت اسدلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش ، مساء يوم الجمعة الماضي ، على قضية ، الراقصة فاطمة وعشيقها “الشواي” اللذين قتلا زوجها وقطعا جثته الى 17 قطعة ، وذلك بعد تأكيد الحكم الصادر في حقهما والقاضي بإدانتهما بالسجن المؤبد.

الأحداث المغربية:قتيلتان في هجوم بسكين في محطة قطار في مرسيليا الفرنسية

أفادت اليومية أن رجل يشتبه انه اسلامي قتل امرأتين طعنا بسكين الاحد في محطة القطار الرئيسية في مرسيليا، جنوب فرنسا، قبل ان يقتله عسكريون كانوا يقومون بدورية أمنية، بحسب مسؤولين والشرطة المحلية.

وأفاد مصدر قريب من التحقيق وكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه ان المهاجم هتف “الله اكبر” قبل ان يقدم على ذبح امرأة وطعن أخرى، وقام جنود منتشرون في المحطة ضمن قوة خاصة مكلفة حماية المواقع الحساسة بعد سلسلة اعتداءات شهدتها فرنسا، بالرد على الهجوم الذي وقع امام المحطة وأطلقوا النار على المهاجم وقتلوه بحسب مسؤولين محليين.

أخبار اليوم:هبوط اضطراري لطائرة انفجر محركها في الجو

قالت اليومية إن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية اضطرت مساء أمس السبت، إلى الهبوط اضطرارياً بعدما وقع انفجار في أحد محركاتها ، وانتشر الرعب والهلع وسط الركاب، بعدما سمعوا دوي انفجار في أحد المحركات الأربعة للطائرة وهي من نوع إير باس 380، أكبر وأضخم طائرات نقل الركاب عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى