الأخبارجديد الصحفمستجدات

جديد الصحافة: ميليشيات ليبية مسلحة تحتجز 250 مغربيا

الخط :
إستمع للمقال

تطالعنا الصحف الوطنية الصادرة ليوم الأربعاء 21 يونيو، بمجموعة من العناوين، أبرزها: ميليشيات ليبية مسلحة تحتجز 250 مغربيا ، ووزراة الداخلية تقطع الدعم المالي العمومي عن حزب العدالة والتنمية.

الصباح: ميليشيات ليبية مسلحة تحتجز 250 مغربيا

كشفت الجريدة نقلا عن مصادر مطلعة، أن ميليشيات ليبية مسلحة تحتجز، منذ حوالي شهر، أزيد من 200 مهاجر مغربي في سجون تشتهر بلجوء المسؤولين عنها لأبشع طرق التعذيب، في حين مازال آخرون محتجزين داخل “مستودعات” مافيا تهريب البشر في ظروف لا إنسانية.

وأوضحت الجريدة أن المغاربة يقاسون بحثا عن طريق للهرب من جحيم الميليشيات، إذ تشتهر هذه السجون في التقارير الدولية بسمعتها السيئة، مثل ضرب المعتقلين بالسياط، والكي بالنار، وتكسير العظام، والصعق الكهربائي، والحرمان من النوم والتحرش الجنسي، ماشجع سماسرة ووسطاء على الاتصال بأسرهم في المغرب وابتزازهم ماليا، رغم الظروف الاجتماعية القاهرة.

وفي خبر آخر تحت عنوان “بنكيون متورطون في بيع معلومات سرية“، قالت اليومية، إن عاملون في واحد من أكبر بنوك المغرب، متورطون في بيع معلومات سرية وعرقلة عمل المؤسسةالتي تشغلهم، وتقديم خدمات سمسرة لشركات كبرى قصد مساعدتها على احتكار مجالات عملها وضرب الشركات الصغيرة والمتوسطة المنافسة، وان اقتضى الامر دفع اصحابها إلى بيعها لحيتان السوق مقابل عمولات ضخمة.

وأشارت اليومية أن شبكة البنكيين تعمل تحت إمرة مديرة مركزية بالبنك المذكور مكلفة بمصلحة التقويم ومعالجة الملفات، قبل إحالتها على مصلحة المنازعات، إذ تسرب نسخا منها إلى إدارات مشاريع الشركات الكبرى خاصة منها، تلك التي تخص مقاولات يمكن ان تنافس كبار عملاء البنك إذا تجاوزت صعوبات مالية.

 المساء: “إف بي آي” يلاحق قراصنة مغاربة حاولوا التلاعب بالانتخابات الأمريكية”

ذكرت اليومية أن تحقيقات أمريكية أظهرت أن قراصنة مغاربة حاولوا اختراق أنظمة التوصيب في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، كما اخترقوا أنظمة مدارس تعليمية أمريكية، تزامنا مع الكشف عن فضيحة تورط قراصنة روس في الانتخابات الأمريكية.

ووفق اليومية كشفت المعطيات التي تداولها تقرير أمريكين نشرت مضامينه في الصحف الأمريكية، أنه قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تسلل قراصنة مغاربة إلى أنظمة الكمبيوتر في أربع شبكات على الأقل من مدارس فلوريدا بهدف سرقة البيانات الشخصية لمئات الآلاف من الطلبة.كما كشفت أن القراصنة حاولوا اختراق أنظمة التصويت الأمريكية والتسلل إلى أنظمة حكومية حساسة

الأخبار: وزراة الداخلية تقطع الدعم المالي العمومي عن حزب العدالة والتنمية

أوردت اليومية نقلا عن مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية تعتزم تطبيق القانون، بقطع الدعم المالي السنوي الذي تمنحه لحزب العدالة والتنمية من المال العام، والذي يفوق مليارا و260 مليون سنتيم، وذلك بسبب تأخر عقد المؤتمر الوطني للحزب لمدة تقارب سنة عن الموعد القانوني المحدد.

وأوضحت اليومية أن تأخر الحزب عن عقد مؤتمره يكون بذلك قد خالف مقتضيات قانون الأحزاب، فيما يخص انتظام عقد المؤتمرات الوطنية للأحزاب، مرة واحدة كل أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى