الأخبارمجتمعمستجدات

حجز سلع مهربة تفوق قيمتها خمسة ملايين درهم بتازة

الخط :
إستمع للمقال

تمكنت مصالح الجمارك بمدينة فاس، يوم أمس الجمعة، على مستوى منطقة تاهلة، من حجز كميات مهمة من السلع المهربة قدرت قيمتها المالية الإجمالية ب5.3مليون درهم.

وكشفت المصادر الأمنية، أن ثلاثة فرق متنقلة من جمارك تازة وفاس ومكناس، التابعة للمديرية الجهوية بفاس، أوقفت صباح أمس الجمعة، على مستوى المنطقة المذكورة، شاحنتين وسيارة لنقل البضائع كانو محملين بسلع مهربة متنوعة.

المديرية أوضحت أن عملية توقيف الشاحنتين وسيارة نقل البضائع المهربة جاءت بعد التوصل بمعلومات مؤكدة حول عملية التهريب، لتقوم مصالح الجمارك بنصب كمين محكم ساعد في حجز السلع والناقلات التي كانت محملة عليها، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين كانوا وراء تنفيذ هذه العملية تمكنوا من الفرار إلى وجهة مجهولة مستغلين سوء الأحوال الجوية.

وتشمل السلع المهربة التي تم حجزها خلال هذه العملية النوعية، 3276 وحدة من العجلات المطاطية المستعملة و4075 كلغ من الملابس المستعملة (البال) بالإضافة إلى 7500 لتر من الكحول الطبي فضلا عن 2200 وحدة من الهواتف النقالة، وهو مجموع السلع الذي قدرت قيمته بحوالي 4.10 مليون درهم، بينما قدرت القيمة المالية للشاحنتين وكذا لسيارة نقل البضائع التي تم حجزها بحوالي 1.2 مليون درهم.

من جهة أخرى كشف التحقيق الذي قامت به الجهات المختصة أن لوحات الشاحنتين والسيارة كانت مزورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى