الأخبارخارج الحدودمستجدات

حرب البلاغات تشتعل بين قطر والسعودية لحظات قبل بدء حل الأزمة

الخط :
إستمع للمقال

دقائق فقط على انتشار أخبار عزم دول الخليج بدء جولات حوار بين قطر والسعودية لانهاء الأزمة السياسية التي عمرت قبل شهور بين قطر من جهة والامارات والسعودية والبحرين ومصر من جهة أخرى، احتجت السعودية على مضامين اخبار قطر.

وفي الوقت الذي بدأت فيه قناة الجزيرة القطرية في بث مضامين بلاغ وكالة انباء قطر “قنا” الذي قال بأن ولي عهد السعودية نائب رئيس مجلس الوزاء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تواصل مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أبدى فيه رغبته بالجلوس على طاولة الحوار، ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يحترم سيادة الدول، احتجت السعودية من خلال قنواتها الاخبارية وفي بلاغ رسمي لها على مضامين بلاغ قطر.

وأصدرت السعودية بعد ذلك بدقائق بلاغا جديدا أعلنت فيه تعليق تلك المحادثات، لحين إصدار قطر بلاغا توضيحا، تؤكد فيه أن تميم هو من اتصل بولي العهد السعودي، وطلب منه المفاوضة حول الشروط ال13 التي أقرتها سابقا الدول المقاطعة لقطر، معتبرة بلاغ قطر لا يمت للحقيقة بصلة، وبأن قطر غير جادة في حل الازمة.

من جانبها سحبت قناة الجزيرة كل قصاصتها الاخبارية حول موضوع بوادر حل الازمة، متفرغة لتحليل كلام امير الكويت، الذي قال اليوم في لقائه بالرئيس الأمريكي، إن وساطته بين قطر ودول الخليج نجحت في الحيلولة دون تنفيذ خيار الاجتياح العسكري لقطر.

كما أضافت قطر في بلاغها الأول أن الاتصال الذي جرى بين مسؤولي البلدين تم بتنسيق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الطرفين، وأن ولي عهد السعودية هو من اقترح على امير قطر اختيار لجنتين من البلدين لمناقشة تفاصيل المصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى