الأخبارمجتمعمستجدات

حصاد يحدث مؤسسات تعليمية جديدة ويوظف عدد كبير من الاساتذة لمواجهة الاكتظاظ

الخط :
إستمع للمقال

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أن وزارته تعمل على فتح مؤسسات تعليمية جديدة وتوظيف أعداد كبيرة من الاساتذة في جميع التخصصات وذلك لمواجهة الاكتظاظ في الأقسام خلال لموسم الدراسي القادم.

وكشف حصاد في معرض رده على سؤال حول التدابير المتخذة لمواجهة الاكتظاظ في الأقسام بالنسبة للموسم المقبل تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين،إن هذين الاجراءين يندرجان ضمن حزمة من التدابير اتخذتها الوزارة من أجل التصدي لعدد من الاكراهات التي تواجه العملية التعليمية.

وردا على سؤال أخر حول تأهيل الأساتذة المتعاقدين مع الأكاديميات تقدم به فريق العدالة والتنمية، أوضح الوزير أنه فضلا عن التكوين والتكوين البيداغوجي الذي سيتلقاه هؤلاء الأساتذة، ستتم مواكبتهم خلال السنة الدراسية من طرف مفتشي الوزارة حتى يحصلوا على أكبر عدد من الوحدات التي من شأنها تمكينهم من التدريس بصفة جيدة.

هذا وفيما يخص الرسوم التي تفرضها المدارس الخاصة، والتي شكلت موضوع سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أكد حصاد أن الوزارة “لايمكنها أن تراقب سوى المواصفات التقنية وكفاأت رجال التعليم العاملين بها”، مسجلا أن هذه المؤسسات الخاصة “تظل حرة في وضع رسوم التسجيل بها”.

وأكد على الاهمية التي يكتسيها هذا النمط من التعليم في تدريس النشء، مشيرا الى أن عدد المتمدرسين بالمدارس الخاصة فاق المليون تلميذ ،وأعرب عن عزم الوزارة على العمل من أجل الارتقاء بالتعليم العمومي إلى مستوى التعليم الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى