الأخبارسياسةمستجدات

حُرّاس شباط وبنكيران بمؤتمر الاستقلال.. بروتوكول فارغ لتعنيف الصحفيين(فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

بدى ملفتا للغاية خلال انطلاق أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال أمس الجمعة بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، شكل الحضور الذي اختاره استثنائيا كل من رئيس الحكومة المعفى عبد الإله بنكيران وصديقه الغريم السابق حميد شباط الأمين العام المنتهية ولايته، اللذين تلحفا بعناصر من الأمن الخاص شداد غلاظ، تخصصوا في تعنيف الصحفيين الباحثين عن تصريحات مفككة للرجلين.

شباط والذي اختار لاول مرة إحضار قوات امن خاصة مكلفة بحمايته لمؤتمر حزبه، حاول ربما من خلال تلك الخطوة وبحسب عدد من قيادات الحزب التأكيد على فرضية امكانية استهدافه أو اغتياله التي أكثر من ترديدها خصوصا في فترة بدء سحب بساط قيادة حزب الاستقلال من تحت أرجله.

أما بنكيران والذي يبدو أنه ألف بروتوكولات رئاسة الحكومة رغم مغادرته لها مكرها، فبدى خلال ولوجه مؤتمر الاستقلال أكثر احساسا بفخر حمايته من طرف قوات الأمن الخاص، التي بدا أكثر اتقانا لطريقة التمشي أمامها.

الملفت أيضا في القوات الخاصة بشباط وبنكيران، أنهم أمعنوا خلال حمايتهم لشباط وبنكيران في إهانة وتعنيف الصحفيين وهو الامر الذي استنكره كل من حضر تلك الأحداثن متسائلين عن غاية شباط وبنكيران من كل هذا، وهل الأمر محاولة انتقام الشباط والبنكيران من الحقائق التي ينقلوها دائما والتي تكون صادمة للزعيمين المنتهية صلاحيتهما؟؟

https://youtu.be/Q-elQp4W5AI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى