الأخباربيئة وعلوممستجدات

دراسة: المغاربة من بين شعوب العالم “الكسولة”

الخط :
إستمع للمقال

أظهرت دراسة علمية حديثة، أن المغاربة من بين الشعوب الكسولة حول العالم، عكس شعوب هونغ كونغ والصين واليابان وروسيا.

الدراسة التي أجرتها جامعة ستانفورد، ونشرت نتائجها على مجلة “ناتور” العلمية، قالت بأن عدد خطوات الفرد على قدميه ومدى تحركه دون استعمال أي وسيلة نقل، بلغ 7 آلاف خطوة في اليوم الواحد، أي ما يعادل مشي 6 كيلومترات ببلدان هونغ كونغ واليابان واوكرانيا والصين وروسيا، مقابل حوالي 4500 خطوة فقط في اليوم الواحد للمغاربة.

الخريطة التفاعلية التي أوردها الموقع أبانت كذلك ان السعوديين تصدروا المرتبة الثانية عالميا كأكسل الشعوب، حيث يخطو الفرد الواحد حوالي 3500 خطوة في اليوم الواحد فقط بعد اندونيسيا، والى جانب ماليزيا والفلبين وجنوب افريقيا، والتي تشهد جميعها قلة للحركة في صفوف المواطنين.

أما البريطانيون فيخطون حوالي 5400 خطوة يوميا، أي ما يعادل مشي 5 كيلومترات متفوقين على استراليا والولايات المتحدة التي يمشي مواطنوها حوالي 4700 خطوة يوميا على أقدامهم.

وأشارت ذات الدراسة، إلى أن ابتعاد عدد من الشعوب عن عادة المشي والاعتماد على السيارات او وسائل النقل، مرتبط بشكل كبير بارتفاع معدلات السمنة والسمنة المفرطة، والتي تصاحب معها بالضرورة أمراضا عديدة مزمنة كمرض السكري وارتفاع الضغط والكلسترول وتصلب الشرايين.

للذكر فإن الدراسة استمدت معطياتها من تطبيقات ازيد من 700 ألف هاتف ذكي حول العالم، لمعرفة نشاطات الأفراد وحساب نشاطاتهم البدنية اليومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى