الأخباربيئة وعلوم

دراسة: تحسين العادات الغذائية يقلل مخاطر الإصابة بالسكري

الخط :
إستمع للمقال

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن اتباع حمية غذائية صحية قد يقلل بمرور الوقت مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بينما تزيد مخاطر الإصابة مع العادات الغذائية السيئة.

وقالت سيلفيا لي الباحثة في مدرسة هارفارد تي.إتش تشان للصحة العامة في جامعة بوسطن “رغم تركيز التوصيات الصحية العامة في الفترة الأخيرة على تحسين جودة النظام الغذائي بوجه عام إلا أن الأدلة بشأن وجود تأثير وقائي طويل الأجل من السكري كانت محدودة.”

وأضافت في رسالة عبر البريد الالكتروني “نحن نقدم الدليل الذي يثبت أن تحسين جودة الحمية الغذائية في مرحلة البلوغ مرتبط بالوقاية من الإصابة بالنوع الثاني من السكري بينما ترتبط العادات الغذائية السيئة بزيادة مخاطر الإصابة.” وفقا لرويترز.

وحلل الباحثون بيانات تخص أكثر من 124 ألف بالغ لم يكونوا مصابين بالسكري عند بدء ثلاث دراسات كبيرة طويلة الأجل وخضعوا للمتابعة 20 عاما على الأقل. وصنف المشاركون مستوى جودة النظام الغذائي على مؤشر للأكل الصحي كل أربع سنوات.

وكان هناك 9361 حالة إصابة بالنوع الثاني من السكري. واكتشف الباحثون أنه عندما تراجعت درجات جودة العادات الغذائية بأكثر من عشرة في المئة بين المسوح التي أجريت كل أربع سنوات ارتفعت مخاطر الإصابة بالسكري 34 في المئة تقريبا.

وكذلك ساهم تحسين نوعية النظام الغذائي في تسجيل انخفاض بنسبة 16 في المئة في مخاطر الإصابة بالسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى