الأخبارسياسةمستجدات

زوما تعود لرشدها بعد نهاية ولايتها وترحب بحرارة لعودة المغرب للاتحاد

الخط :
إستمع للمقال

فقط بعدما انقضت ولايتها على رأس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وهزمت في مشروعها العدائي الذي قادته منذ تواجدها على رأس الهيأة الإفريقية ضد المغرب ووحدته الترابية، اختارت الجنوب إفريقية دلاميني زوما تهنئة المغرب على استعادة مكانته في الأسرة الإفريقية.

واختارت زوما صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتكتب تدوينتين رحبت فيهما بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، حيث كتبت عقب الخطاب الملكي التاريخي الذي ألقاه الملك محمد السادس في اختتام أشغال القمة الإفريقية، صباح اليوم الثلاثاء، تدوينة أولى قالت فيها “اتخذت هذه القمة قرارا تاريخيا بتوحيد دول المجتمع الأفريقي من خلال قرار توافقي بشأن عضوية المغرب”.

فيما خصصت تدوينتها الثانية للقول “أرحل عن القمة الافريقية التي جمعت قادة الدول الافريقية، والذين رحبوا بحرارة بعودة المغرب للاتحاد”.

وكان وزير خارجية التشاد موسى فقي، قد انتخب أمس الاثنين، رئيسا جديدا لمفوضية الاتحاد الإفريقي، من قبل القمة الإفريقية، في اجتماع مغلق عقد عقب الجلسة الافتتاحية للدورة 28 لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية، ليخلف بذلك الجنوب افريقية “دلاميني زوما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى