الأخبارمحلياتمستجدات

ساكنة دواوير اقليم بني ملال تستفيد من أدوية وكشوفات طبية مجانية

الخط :
إستمع للمقال

استفاد أزيد من 2000 مواطنة ومواطن، من ساكنة اقليم بني ملال، من حملة طبية مجانية نظمتها وزارة الصحة، خلال موجة البرد القاسية التي تعرفها البلاد.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فقد نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بني ملال بتعاون مع جمعية تيموليلت للتنمية والسلطات المحلية يوم الجمعة 13 يناير 2017، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة أربع دواوير هي تينكارف، تيزوكات، تاغزوت وتافراوت التي تناهز 3200 نسمة والمتواجدة بتراب الجماعة القروية بوتفردة التابعة لإقليم بني ملال.

ووفق ذات المصدر، فقد ساهم في هذه القافلة أربع فرق طبية وشبه طبية مكونة من 18 طبيبا عاما ومتخصصين في طب الاطفال وطب النساء والتوليد والقلب والشرايين وطب أمراض العيون وأمراض الجهاز التنفسي و24 ممرضا وتقنيا وإداريين، إضافة إلى منشطي التربية الصحية التابعين الى المندوبية الإقليمية ببني ملال.

كما استفاد المواطنون من فحوصات واستشارات طبية همت مجموعة من التخصصات؛ 1170 مستفيد من الطب العام، 100 مستفيد ومستفيدة من طب الأطفال، 120 مستفيد من طب وامراض الجهاز التنفسي، 101 فحصا واستشارة طبية في طب العيون، 119 مستفيدة من طب النساء والتوليد،40 فحصا طبيا في أمراض القلب والشرايين، و557 مستفيد من الفحص بالصدى.

واستفادت ساكنة المنطقة كذلك من ادوية بالمجان تقدر قيمتها بحوالي 60.000 درهم، إلى جانب مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية بقضايا الصحة وسبل الوقاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى