محلياتمستجدات

سنة سجنا في حق حميد المهداوي

الخط :
إستمع للمقال

احتدم النقاش منذ الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء بين المتابعين لقضية محاكمة حميد المهداوي (الصحفي)، بعد إصدار المحكمة الاستئنافية بالحسيمة فجر اليوم حكما ضده بالسجن سنة على خلفية الاتهامات المنسوبة إليه المتعلقة بـ “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي” بمدينة الحسيمة .

المحاكمة التي أفاذ متابعون لـ”برلمان.كوم” أنها استمرت أكثر من عشر ساعات، لحدود الساعة الرابعة من صباح اليوم، لحظة النطق بالحكم، اقتنعت فيها هيأة الحكم بالمنسوب للمهداوي وارتكابه أفعالا ومخالفات يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي، وذلك بعد استماع المحكمة لمرافعات هيأة الدفاع.

وجاء هذا الحكم بناء على اعتقال المهداوي خلال تغطيته لمظاهرة في 20 يوليوز في الحسيمة والتي نظمت من طرف نشطاء ريفيين في إطار ما سمي بـ “الحراك الريفي”، والذي اندلع منذ مقتل بائع السمك محسن فكري.

وكان الوكيل العام بالحسيمة، سبق وأكد ضمن بلاغ رسمي، أن اعتقال حميد المهداوي، جاء على خلفية قيامه يوم 20 يوليوز بـ “إلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى