محليات

شاب يحتج وسط تاوريرت ممزق الملابس ويعتزم الاحتجاج مشيا نحو الرباط

الخط :
إستمع للمقال

أعلن شاب بنحدر من مدينة تاوريرت عن تنظيم مسيرة احتجاجية انفرادية نحو مدينة الرباط احتجاجا على ما تعرض له من اعتداء جسدي خطير من طرف حراس المستشفى الإقليمي بتاوريرت، على حد زعمه.

وأوضح المصدر أن الشاب يدعى “الرقبة” تعرض لهجوم من طرف حراس المستشفى وهو الهجوم الذي على إثره تمزقت ملابسه التي كان يلبسها، ليخوض عقب ذلك احتجاجا رفع فيه لافتات حرر فيها بالعبارة المكتوبة “حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي تاوريرت قاموا باعتداء علي بالضرب والشتم”.

وكتب المحتج المعلن عن خوضه المسيرة على أقدامه نحو الرباط ـ حرر في لافتة أخرى ـ نص الفصل 22 من الدستور الذي ينص على “عدم إيجاز المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص في أي ظرف ومن قبل أي جهة، كانت خاصة أو عامة، ولا يجوز لأحد أن يعامل الغير تحت أي ذريعة معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة بالكرامة الإنسانية”.

ورفع المحتج شعارات أمام المحكمة الابتدائية بتاوريرت توضح أسباب تعرضه للاعتداء مشيرا أنه اعتدي عليه لأنه “كمواطن دخل المستشفى وعبر عن عدم رضاه مما يعانيه المستشفى من وضعية متأزمة”، متهما حراس الأمن الخاص واطر المستشفى “بتسلم الرشوة”، قبل أن ينتقل لعمالة الإقليم من أجل تمرير ذات الرسالة لمسؤولي المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى