الأخباربيئة وعلوممستجدات

“فولتاليا” الفرنسية تنشئ محطتين للطاقة الكهرومائية بالمغرب

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت المجموعة الفرنسية “فولتاليا” أنها حصلت على تصاريح لمشروعين لإنشاء محطتين للطاقة الكهرومائية بالمغرب تبلغ قدرتهما 9.8 ميغاواط و 7.2 ميغاواط

وتأتي هذه التصريحات بالتوازي مع مؤتمر “فوتوفولتايكا” للطاقات المتجددة في مراكش، فبعد الموافقات الفنية الإيجابية التي قدمها المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب بخصوص ربط المحطات مع الشبكات الوطنية، أعطت وكالات المياه المعنية الضوء الأخضر للشركة، مع مراعاة نوعية المشاريع التي قدمتها فولتاليا. وسيتم بيع الكهرباء المنتج بموجب اتفاقيات شراء الطاقة الخاصة الطويلة الأمد، والتي يجري التفاوض بشأنها حاليا مع عملاء الشركات.

كما أن التراخيص التي تتعلق بمشروعي محطتين للطاقة الكهرومائية بطاقة 9،8 ميغاوات، و7،2 ميغاوات، تقعان بمنطقة الأطلس المتوسط، تم تسليمهما، من طرف وزارة الطاقة بموازاة مع الدورة الثالثة للمعرض الدولي لطاقة الشمسية (فوتوفولتاييكا 2018) المنظم من 13 إلى 15 فبراير بمراكش في موضوع “نحو تنمية مستدامة بإفريقيا”.

وقال سيباستيان كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة فولتاليا: “تأتي هذه التصاريح اعترافا بالعمل المكثف الذي قام به فريقنا المغربي خلال السنوات الثلاث الماضية”.

من جهته قال يوني عمار، الرئيس التنفيذي لشركة فولتاليا المغرب: “إن فولتاليا لها قدرة هائلة على أن تكون شريك من الدرجة الأولى لتوفير الكهرباء لعملائها بأسعار تنافسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى