الأخبارثقافةمستجدات

شفشاون تحتضن الدورة 32 لملتقى الأندلسيات

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة الشاون انطلاقا من ال 30 من يونيو الجاري وحتى الثاني من يوليوز المقبل، فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لملتقى الأندلسيات بالمدينة.

وحسب ما نشرته وزارة الثقافة على موقعها، فتشارك في هذه الدورة نخبة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من تطوان والرباط والدار البيضاء وفاس وآسفي وطنجة ومكناس وشفشاون، تلتقي على خشبة مسرح القصبة لخلق فسحة من المتعة والجمالية، وللتعبير عن مغرب منفتح على المستقبل ومتشبث بتاريخه وإرثه الحضاري.

كما ستكرم هذه الدورة كل من الفنان القدير التهامي السملالي من مدينة فاس، وأيضا العازف لمضل الكويرة، أحد أوائل الرواد الموسيقيين في الطرب الأندلسي بشفشاون، وذلك عرفانا بعطاءاتهما المقدرة، ومساهمتهما في خدمة الموسيقى والطرب الأندلسيين.

واستعراضا للمهارات النطقية والصوتية ولملكات الحفظ و العزف لطلبة المعاهد الموسيقية بشمال المملكة ، سيتنافس في هذا الملتقى عدد من الطاقات الشابة لإبراز مواهبها الإبداعية الخلاقة في إطار المسابقة الجهوية في العزف والإنشاد. و ستتوج بتخصيص جوائز تحفيزية لفائدة الفائز الأول و الثاني و الثالث في هذه المسابقة .

وتندرج هذه التظاهرة في إطار مشروع ” مهرجانات فن وتراث ” الرامي إلى حفظ وصيانة الموروث الثقافي والفني، و تثمين غنى و ثراء التعبيرات الفنية الوطنية الموسومة بالتعدد و التنوع و الأصالة، و الإسهام في إشعاعها و استمراريتها.

للذكر فالتظاهرة من تنظيم وزارة الثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة، بشراكة مع عمالة إقليم شفشاونو المجلس الإقليمي لشفشاون و الجماعة الترابية لشفشاون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى