الأخبارخارج الحدودسياسةمستجدات

صالح لقوات التحالف: مستعدون للسلام ولدينا صواريخ طويلة المدى لم نستخدمها بعد

الخط :
إستمع للمقال

هدد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم الخميس، قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بامكانية استخدام صواريخ طويلة المدى في حربه ضد التحالف.

وخاطب على عبد الله صالح دول التحالف خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده بصنعاء، قائلا: “قاتلوا مثلما يقاتل الرجال، انزلوا الميدان، انزلوا فارس لفارس، أنتم والمراجمة بالصواريخ والطائرات الأمريكية والقنابل العنقودية التصنيع الأمريكي يجرب أسلحته في اليمن، فشل في أفغانستان وسيفشل أمام صمود الشعب اليمني، سيفشل هذا العدوان السافر أمام شعبنا”.

وقال صالح بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، “نحن أبلغناكم ووجهنا لكم خطاب أننا على استعداد أن نمد أيدينا للسلام مش للاستسلام، للسلام سلام الشجعان بتصيحوا من ضرب الصواريخ، أوقفوا طلعات طيرانكم ونحن نوقف إطلاق الصواريخ واحدة بواحدة، أوقفوا ضرب الصواريخ، أوقفوا طلعات الطيران نوقف إطلاق الصواريخ “.

وأضاف “أنتم شفتم الشيء اليسير من الصواريخ، هذا شيء يسير، يسير من الضربات الصاروخية لا زالت الصواريخ طويلة المدى لم تستخدم، أوقفوا طلعات طيرانكم تعالوا للحوار، للحوار مع دول التحالف سبعة عشر دولة متحالفة على اليمن ونحن من سنتين منذ 26 مارس ونحن واقفين وقوف الرجال والجبال لن تنحني هاماتنا على الإطلاق أمام سبعة عشر دولة معتدين والعالم يتفرج”.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية يتصدى، بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قاد عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل عام 2015، للتصدي للانقلاب بقيادة الحوثيين، المدعومين بقوات تابعة لعلي عبد الله صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى