الأخبارسياسةمستجدات

عاجل..عاجل..المغرب يحرز انتصارا كبير بأديس أبابا بموافقة القمة الافريقية على عودته إلى الاتحاد الافريقي

الخط :
إستمع للمقال

حقق المغرب اليوم الاثنين في أديس أبابا انتصارا كبيرا بموافقة القمة الافريقية بعد ظهر اليوم الاثنين ، في جلسة مغلقة ، على الطلب الذي تقدم به المغرب للعودة إلى الاتحاد الافريقي.

وبهذا الانتصار، الذي يعود الفضل فيه إلى معركة دبلوماسية شرسة خاضها المغرب وقادها الملك محمد السادس شخصيا ،من خلال تواجده بالعاصمة الأثيوبية  منذ نهاية الأسبوع الماضي، يكون المغرب قد حقق الهدف الذي سعى إليه من أجل استعادة مقعده داخل هذه المنظمة القارية.

وعلم “برلمان.كوم” من مصادر موثوقة من داخل كواليس القمة أن قرار عودة المغرب إلى حضيرة الاتحاد الافريقي اتخذ بالتوافق (consensus) بين الدول الأعضاء.

وكانت مصادر موثوقة من مقر الاتحاد قد أبلغت “برلمان.كوم” أن 39 دولة إفريقية تؤيد عودة المغرب إلى الاتحاد بدون قيد أو شرط ، فيما تطرح 13 دولة أسئلة حول حيثيات هذه العودة.

وأوضحت مصادرنا أن الطلب الذي تقدم به المغرب للالتحاق بالمنظمة الافريقية، وتم توزيعه على الدول الأعضاء ، أجابت عنه 52 دولة ، منها 39 دولة أيدت عودة المغرب إلى الاتحاد تأييدا وضاحا لا غبار عليه ، فيما اختارت 13 دولة طرح جملة من الأسئلة، يبدو الهدف منها عرقة هذه العودة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى