الأخبارثقافةمستجدات

عاصمة السينما بالمغرب تطلق مهرجانها الدولي الثاني للفيلم

الخط :
إستمع للمقال

تستعد ورزازات، عاصمة السينما بالمغرب لاستضافة النسخة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم  في الفترة بين 18 و 23 شتنبر 2017 بقصر المؤتمرات بالمدينة.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، فعلى مدى أربعة أشهر توصلت لجنة انتقاء الأفلام ب 3861 فيلما قصيرا من جميع الأصناف، من مختلف أرجاء العالم. فتم انتقاء 100 فيلم للعرض على مدى 6 ايّام مقسمة على أربعة أصناف: الأفلام الأجنبية والأفلام المغربية والأفلام الوثائقية والأفلام التحريكية.

ووفق ذاتا لبلاغ، فستعمل لجنة تحكيم المهرجان على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المنافسة من أجل الظفر بإحدى جوائز المهرجان المخصصة لكل فئة إضافة إلى جائزة الجمهور.

وسعيا منها إلى نشر الثقافة السينمائية و رغبة في التعريف بالمؤهلات السينمائية الطبيعية و البشرية و كذا التقنية التي تزخر بها مدينة ورزازات على المستويين الوطني و العالمي. عملت اللجنة المنظمة والجمعية المغربية للسينما و الثقافة على برمجة مجموعة من الأنشطة الموازية لعرض أفلام المهرجان بتعاون مع مجموعة من الشركاء محليا، وطنيا ودوليا من ندوات و موائد مستديرة و تكريم مجموعة من الأسماء السينمائية التي أعطت الكثير للفن السابع و للصناعة السينمائية الوطنية.

للذكر فالتظاهرة من تنظيم الجمعية المغربية للسينما و الثقافة تحت شعار ” السينما في خدمة التنمية المجالية و رافعة للقيم الإنسانية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى