الأخبارثقافةمستجدات

عبد الله الطايع: الكشف عن المثلية في المغرب بمثابة “الدونكيشوتية”

الخط :
إستمع للمقال

قال الكاتب المغربي عبدالله الطايع، وهو أول شخصية مغربية أعلنت عن ميولاتها الجنسية المثلية، أن قصة دون كيشوت للروائي الاسباني سرفانتس ميجيل، كان مصدر إلهامه للدفاع عن ميولاته الجنسية.

الطايع الذي كان يتحدث في مؤتمر أول أمس الثلاثاء نظم بمعهد سرفانتس بالرباط، أوضح أن الدفاع عن ميولاته الجنسية المثلية في المغرب كان بمثابة “دونكيشوتية -صراع مرير بدون جدوى- تعكس الشجاعة القصوى المطلوبة لمواجهة السياسة الحقيقية القائمة”، حسب تعبيره.

الكاتب المغربي والذي يبلغ من العمر 43 عاما، قال بأنه اكتشف لأول مرة شخصية “دون كيشوت” من خلال مشاهدتها ضمن سلسلة رسوم متحركة على شاشة التلفزيون الوطني عندما كان طفلا.

“الحقيقة الموضوعية لدون كيشوت هي بمثابة فقدان للقيمة، لذلك فإن الكاتب بنى رؤيته الخاصة لهذا الواقع”، يقول الطايع، بحسب ما نقله عنه الموقع الإسباني “كاسكارا أماركا”،المهتم بقضايا المثليين.

عبدالله الطايع، والذي يقيم في باريس، ألف العديد من الروايات باللغة الفرنسية، أغلبها تتحدث عن الحياة الجنسية والمثلية في المجتمع المغربي من بينها، “الطربوش الأحمر” (2004)، و “يوم الملك” (2010) “الجاحد” (2012) و “بلد للموت” (2015).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى