إقتصادالأخبارمستجدات

عمدة الرباط يعد بتوفير حافلات كهربائية في العاصمة

الخط :
إستمع للمقال

قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، محمد الصديقي، أنه “سيتم مطلع سنة 2018 إدخال حافلات جديدة بمواصفات عصرية تحافظ على البيئة وتسهل تنقل المواطن باستعمال الكهرباء والوقود التقليدي بتكنولوجيا أقل تلوثا”.

الصديقي، الذي كان يتحدث السبت الماضي خلال ندوة تحت شعار “المدينة الذكية: أية فرص وأية تجارب لمواجهة التحديات الحضرية”، قال إن “مدينة الرباط تشهد منذ سنة 2014 إنجاز مشروع كبير لتحديثها وعصرنتها”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “الإنارة العمومية بالمدينة عرفت تحولا حيث شرع بالتحكم بها عن بعد وخفض الإنارة ليلا لتقليص التكلفة والحفاظ على البيئة”.

ولم يكشف الصديقي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في كلمته عن المبلغ المالي المخصص لهذه الصفقة من الحافلات الجديدة بالرباط، أو عن الشركة التي سيفوض لها المشروع.

جدير بالذكر أن صفقة مشابهة للحافلات الكهربائية سبق ووعد بها في مدينة مراكش، قبل أن يتأخر تسليمها، ويعلن محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش المنتمي للعدالة والتنمية أيضا، أن “الشركة الصينية المكلفة بتزويد المدينة الحمراء بهذه الحافلات اختفت عن الأنظار”، معلقا على الصفقة بالقول “الشركة الصينية تاجر خردة جمع بضاعته واختفى، وليست شركة معروفة على الصعيد الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى