الأخبارسياسةمستجدات

في الذكرى الـ28 لتأسيس اتحاد المغرب العربي الملك محمد السادس يؤكد تشبث المغرب بالخيار المغاربي

الخط :
إستمع للمقال

أعرب الملك محمد السادس عن التشبث الراسخ للمغرب بالخيار المغاربي، باعتباره رهانا استراتيجيا، وإيمانها القوي بضرورة تجاوز الجمود السياسي الراهن، وتفعيل مؤسسات اتحادنا المغاربي وتدعيم هياكله، بما ينسجم وأهداف معاهدة مراكش.

جاء ذلك في برقيات التهنئة إلى قادة الدول المغاربية، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي، داعيا إلى تفعيل الاتحاد المغاربي حتى يكون مصدر قوة لبلدانه الخمس، ويضطلع بدور فعال في مواجهة مختلف التحديات الجهوية والإقليمية والدولية، ويسهم كمجموعة اقتصادية جهوية وازنة في تحقيق الأهداف النبيلة للاتحاد الإفريقي.

وأكد الملك أن تخليد هذه الذكرى، “لمناسبة غالية تستحضر فيها شعوبنا المغاربية ما يشد بعضها بعضا من أواصر الأخوة المتينة، القائمة على قواسم تاريخية وحضارية مشتركة، ووحدة المصير واللغة والدين، وتتجدد فيها آمالها المشروعة في إقامة صرح مغاربي يستجيب لتطلعاتها إلى التكامل والوحدة والتنمية الشاملة والعيش الكريم”.

وختم الملك رسائله إلى أشقائه قادة الدول المغاربية بالتضرع إلى الله تعالى “أن يوفقنا ويلهمنا الحكمة والسداد لتعزيز العمل المغاربي المشترك، بما يستجيب لتطلعات شعوبنا، ويحرر طاقاتها ويتيح استثمار مؤهلاتها المشتركة، لتحقيق النمو وخلق الثروات في محيط يسوده الأمن والاستقرار والسلام والوئام”.

برلمان.كوم-ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى