الأخبارسياسةمستجدات

قادة “البام” يختلفون حول استقالة العماري وتلميح لبقائه على رأس الحزب

الخط :
إستمع للمقال

عكس ما صرح به عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، كون المجلس الوطني للحزب ملزم بجدول الأعمال الذي فيه إخبار باستقالة وليس مناقشة، أكدت الباتول الداودي المنتمية لتيار بقاء إلياس العماري على رأس حزب الأصالة والمعاصرة أن برلمان الحزب سيد نفسه وسيناقش استقالة العماري.

وأضافت المتحدثة في تصريح لـ “برلمان.كوم” على هامش انطلاق أشغال المجلس الوطني اليوم الأحد بالصخيرات 22 أكتوبر الجاري، “نحن كأعضاء في الحزب وأعضاء في المجلس الوطني كان لدينا تحفظ على الصيغة التي جاء بها  بلاغ الإخبار باستقالة الأمين العام لأن جميع المنابر تعرف أن العماري قدم استقالته ولكن طالبنا بالبث فيها بالنقاش ما بين المناضلين والمناضلات داخل المكتب السياسي عشية تقديمه الاستقالته”.

وأكدت المتحدثة أن المجلس الوطني للحزب سيد نفسه، “وهناك شريحة كبيرة وكبيرة جدا تفوق 95 في المئة، سيرفضون  استقالة العماري وسيطالبون بمراجعة استقالته لأن التعاقد معه كان على  ولاية كاملة”.

وأكد عدي بوعرفة عضو المجلس الوطني للحزب، في تصريح لـ “برلمان.كوم” أن 99 في المائة من أعضاء الحزب يرفضون استقالة إلياس العماري ويطالبونه منه  بالاستمرار وتحمل مسؤولياته، “نحن تعاقدنا معه على أساس ولاية تامة”.

وشدد المتحدث على أن أعضاء الحزب لن يقبلوا استقالة العماري قائلا ” مغاديش نخلوه يمشي” يجب عليه أن يقدم أولا الحصيلة وسنحاسب المكتب السياسي الملزم هو الأخير بتحمل مسؤوليته.

وفي ذات شدد السياق العربي لمحرشي عضو المكتب السياسي للحزب، أن العماري هو الذي يمتلك الحق في البث استقالته، قائلا “جميع المغالطات التي تروج بكون الاستقالة هي إخبار، وأن المجلس الوطني لا يمتلك الحق في البث فيها،  كلها مغالطات، وأساس لها من الصحة”.

وتابع المتحدث : “برلمان الحزب هو من انتخب إلياس العماري وهو الذي يملك حق البث في استقالته ويناقش الاستقالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى