الأخبارسياسةمستجدات

قيادي بالبيجيدي يدعو بنكيران للكف عن “المَعْيُورْ” والدخول في “خلوة سياسية”

الخط :
إستمع للمقال

طالب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد بروحو رئيس الحكومة السابق والمعفى والأمين العام الحالي للحزب عبد الإله بنكيرن، بالكف عن أسلوب “المعيور”، والدخول في خلوة سياسية لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر منها الحزب.

وكتب بروحو تدوينة فيسبوكية قال فيها “الاجتماع الأخير للأمانة العامة للحزب.. بعد ركود التوتر الحاد الذي ساد قيادة وأعضاء الحزب خلال وبعد تشكيل الحكومة، ويحذو الجميع الأمل في تجاوز الهزات التي عرفها الحزب هذه السنة”.

وأوضح القيادي بحزب المصباح أن “الأمانة العامة للحزب تحتاج في هذه اللحظة الدقيقة لوقفة تأمل عميقة بعيدا عن التشنجات اللحظية أو الخلفيات الصدامية التي يتميز بها بعض الإخوة تجاه بعضهم البعض”، في إشارة إلى تصارع قطبي المساندين للعثماني والمساندين لبنكيران داخل هياكل الحزب.

ووجه بروحو كلامه المباشر لبنكيران قائلا “أتمنى أن يقوم.. بدعوة قيادة الحزب لوقفة تامل ونقاش عميق، ليس من خلال الاجتماعات الأسبوعية، وإنما في “خلوة سياسية ليومين أو أكثر” من أجل إعادة قراءة الوضع السياسي بهدوء وروية..”.

وأضاف “الحزب لا يحتاج الآن للتشنج أو لتبادل الاتهامات والتنابز بما نسميه “المعيور” في ثقافتنا الدارجة، وإنما في حاجة لمن يفكر بهدوء وبحس استراتيجي وليس لحظي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى