الأخبارسياسةمستجدات

 لشكر يدعو فريق حزبه في مجلس النواب إلى التعامل مع الأحزاب الممثلة في المجلس “بمرونة وانفتاح”

الخط :
إستمع للمقال

دعا الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، فريق حزبه في مجلس النواب إلى التعامل مع الأحزاب الممثلة في المجلس “بمرونة وانفتاح” والعمل على إنجاح محطة هيكلة مجلس النواب.

وشدد لشكر في كلمة خلال اجتماع للمكتب السياسي لحزب الوردة مع نوابه في مجلس النواب اليوم الاثنين، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منها ،على “ضرورة إنجاح محطة هيكلة مجلس النواب، خدمة لمصلحة الوطن”.

وأضاف، “يجب التعامل مع الجميع، بمرونة وعلينا أن نبعث رسائل انفتاح قوية، وخاصة مع إخواننا في حزب الإستقلال، فالأمر يتعلق اليوم، بانتخاب رئيس لمجلس النواب، أما ما يتعلق بالمحطات السياسية الأخرى، فسيأتي وقتها من بعد”.

وقال إن ترشيح الحبيب المالكي لرئاسة مجلس النواب “يكتسي أهمية بالغة، ليس فقط لحساسية هذه المسؤلية، لكن أيضا لكل الصلاحيات الأخرى التي يحدده الدستور لهذه المهمة”.

كما أشار في كلمته إلى ما وصفه بـ”حملة التضليل والإشاعات والتشهير، التي يتعرض لها الحزب”.

ويأتي هذا الاجتماع قبيل بدء اجتماع مجلس النواب بدعوة من عبد الواحد الراضي،أكبر النواب سنا من أجل انتخاب رئيس للمجلس وهيكلة أجهزته من أجل المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي والبروتوكول الملحق به ،قبل اجتماع قمة الاتحاد الافريقي في نهاية الشهر الجاري والتي ستبحث موضوع طلب عودة المغرب إلى هذه المنظمة القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى