الأخبارسياسةمستجدات

ماكرون يكشف ما دار بينه وبين الملك محمد السادس حول احتجاجات الحسيمة

الخط :
إستمع للمقال

قال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون اليوم بالرباط، إنه تحدث بشكل طبيعي مع الملك محمد السادس بخصوص الاحتجاجات التي تشهدها منطقة الحسيمة، وأن موقعه لا يسمح له بالتدخل في شؤون المغرب الداخلية.

وأوضح ماكرون خلال إجابته عن سؤال حول أوضاع الحسيمة من طرف صحفي فرنسي، في ندوة صحفية عقدها في إعقاب انهائه لمشاورات جمعته بالملك محمد السادس، في سياق زيارة صداقة وعمل بدأها اليوم بالمغرب وتستمر حتى غد الخميس، أن “الملك يعتبر بأن المظاهرات شيء طبيعي وبأنها حق يكفله الدستور”.

وتابع ماكرون في كلمته أن “الملك أعرب له عن نيته محاربة التصعيد وتخفيف التوتر بمنطقة الحسيمة، والاستماع لمطالب المحتجين لا سيما فيما يخص السياسيات العمومية”.

وشدد ماكرون في كلمته على “أن نقاشه والملك لا يجعله يقلق على الوضع في المنطقة، أو التخوف من أي قمع محتمل هناك للمظاهرات، بل على طمأنينة على المدى الطويل”.

وأضاف ماكرون “أن الملك قلق على الأوضاع في المنطقة التي دأب على قضاء أوقات طويلة فيها”.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اقول الشعب الحسيمة ان. يوقفو. المبادرات. غير عقلنية. واقولو لهم الملك المحمد السادس يصفح عنهم عفو ملكي عيد الفطر كونو عقﻻء وﻻ تترددو في الكلمة الحق العفو انشاء الله في العيد الفطر. عفوا شامﻻ ومحمد السادس يحبكم ويحب مدينة الحسيمة حبا جميل كونو رجال ﻻ تسمعو وﻻ تركعو الى الشيطان انس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى