شؤون برلمانية

مجلس الشيوخ الشيلي يعلن دعمه لقضية الصحراء المغربية

الخط :
إستمع للمقال

عبر رئيس مجلس الشيوخ الشيلي، “Ricardo LAGOS Weber” عن دعمه لقضية الوحدة الترابية للمغرب، على غرار الموقف التاريخي والثابت لبلاده الداعم لجهود المغرب والأمم المتحدة في ايجاد حل سلمي ونهائي لهذا النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

جاء هذا التصريح، خلال اللقاء الذي جمعه الأربعاء بالوفد البرلماني المغربي، الذي زار مقر الكونغرس الشيلي بفالباريسو، برئاسة حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين المغربي، فقد أبدى رئيس مجلس الشيوخ الشيلي “إعجابه بالنموذج الديمقراطي والتنموي، وبالاستقرار الذي يعرفه المغرب”، مؤكدا على “أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد البرلماني المغربي، ودورها في توطيد وتعميق التعاون والتنسيق الثنائي في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

من جهته، أكد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، على أن المغرب والشيلي يمثلان قوتين صاعدتين في محيطهما الإقليمين”، منوها في ذات السياق “بموقف رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية الشيلي، وموقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الشيلي بلد صديق للمغرب على غرار كل من الأرجنتين وكولومبيا وذلك راجع إلى الطبقة الحاكمة لهذين البلدين
    فهما طبقتان ذات توجهات يمينية بعيدة عن المعسكر الشرقي والفكر الماركسي الذي لا يزال للأسف الشديد متحكما في عقلية النظام البائد بإذن الله,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى