إقتصادالأخبارمستجدات

مجموعة “ألتين” للهندسة والإستشارة التكنولوجية تفتتح فرعا بفاس

الخط :
إستمع للمقال

فتحت المجموعة الفرنسية “ألتين” المتخصصة في الهندسة والاستشارة في المجال التكنولوجي فرعا لها بفاس، الجمعة، بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ووزير التشغيل والإدماج المهني محمد يتيم.

واختارت المجموعة أن تقيم فرعها هذا بالمركب الصناعي (فاس-شور) يشتغل فيه حوالي مائتي مهندس وتقني في مجال التكنولوجيات الحديثة، أن تنتقل الى المرحلة الثانية من مخططها التنموي بفاس وفتح فرع جديد لها.

ويهدف هذا المشروع الذي يأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على المنظومة البيئية بفاس، إلى الرفع من مناصب الشغل به ليصل إلى 300 مهندس، وليكون مسلكا لخلق مركز للكفاءات تابعا لـ”ألتين” يضم 500 مهندسا بفاس في أفق 2020، مع إمكانية الوصول إلى نحو ألف متعاون في المغرب.

وبهذه المناسبة، أشار باسكال أموري عضو المكتب التنفيذي للمجموعة الفرنسية إلى أهمية تواجد هذه المؤسسة بالمغرب والطبيعة الاستراتيجية لأنشطتها ب(فاس-شور).

وذكرا بأن مجموعة “ألتين” باعتبارها رائدة في العالم في المجال الهندسة والاستشارة في المجال التكنولوجي، بصدد تطوير مشاريعها لفائدة مجموعة من الشركات العالمية في مجال المعلوميات والتكنولوجيات الحديثة والاتصالات وصناعة الطيران والمركبات الفضائية والسيارات، مبرزا المؤهلات والكفاءات العالية للمهندسين المغاربة والعلاقات المتينة التي تجمع المجموعة الفرنسية بالمغرب.

ومجموعة “ألتين” التي تنجز مشاريع أفكار ودراسات لفائدة الصناعيين الكبار والشركات حول تقنيات وأنظمة المعلومات، أحدثت سنة 1988، وتوجد حاليا في أزيد من 20 بلدا. وحققت رقم أعمال وصل في سنة 2016 إلى 1,748 مليار أورو، ولها 24 ألف متعاون 90% منهم مهندسون من مستوى عال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى