شؤون برلمانية

محادثات مغربية-أمريكية بمقر البرلمان حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

الخط :
إستمع للمقال

أجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، ونائب رئيس مجلس النواب، شفيق الرشادي، السبت بمقر مجلس النواب، محادثات مع وفد برلماني أمريكي، برئاسة السيناتور كونز كريستوفر، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ لمجلس المستشارين بأن بن شماش نوه، خلال هذا اللقاء، بالمواقف الثابتة للولايات المتحدة الأمريكية في دعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي ودائم ومقبول من لدن الأطراف لقضية الصحراء المغربية، وتأكيد الولايات المتحدة على أن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب هو مقترح جدي وواقعي وذي مصداقية.

كما أكد الجانب المغربي، خلال هذا اللقاء الذي حضره أيضا أعضاء من مكتب مجلس المستشارين، على أهمية دور المغرب بفضل السياسة الرشيدة للملك محمد السادس في تأمين الاستقرار والأمن بالمنطقة.

ومن جهته، نوه الجانب الأمريكي بالدور القيادي للملك محمد السادس في مجال النهوض بالتنمية البشرية في إطار البرنامج التعاوني “تحدي الألفية” الذي تسانده وتواكبه الولايات المتحدة.

وبحسب البلاغ، دعا بن شماش، في ختام هذا اللقاء، إلى تعزيز التعاون البيني، وتعميق العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، وذلك عبر إحداث “المنتدى البرلماني المغربي الأمريكي”، سعيا وراء تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين، وايضا إلى تكثيف الزيارات البرلمانية والاستفادة من التجربة الأمريكية في مجال التشريع وتقييم السياسات العمومية، للرقي بالعلاقات البرلمانية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نريد تعاون بما يفيد البلدين وليس العكس الأمريكان يريدون مصلحتهم فقط لمادا يكيدون المغرب في قضية الصحراء ويساندون جنرالات الجزائر رغم ان المغرب كان اول من أعترف باستقلال او ولادة امريكا اهادا هو جزاء المغرب حقيقة قوم لايجب التقة فيهم حرفتهم تمزيق وتخريب الدول الإسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى