مجتمعمستجدات

محاكمة اكديم إيزيك: الشهود يتعرفون على المتورطين في قتل الضحايا

الخط :
إستمع للمقال

استمعت غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا، التي تتابع النظر في قضية أحداث مخيم “اكديم إيزيك”، خلال جلسة أمس الاثنين، إلى ثمانية شهود، أدلى البعض منهم بمعطيات هامة حول الوضعية التي كان عليها المخيم ، والأحداث التي وقعت أثناء وبعد تفكيكه ، والتي تخللتها اعتداءات على العديد من أفراد القوة العمومية ، وعن دور بعض المتهمين في تلك الاعتداءات .

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، حسن الداكي، في تصريحات للصحافة أن بعض هؤلاء الشهود ضمن اللائحة المقدمة من قبل النيابة العامة، أدلوا بمعطيات هامة حول الوضعية التي كان عليها المخيم ، والأحداث التي وقعت أثناء وبعد تفكيكه.

وأضاف أن الشهود أصروا أمام رفض المتهمين إجراء مواجهة فيما بينهم، على أن بإمكانهم التعرف على بعض هؤلاء المتهمين في حال تم عرضهم عليهم ، مشيرا إلى أن المحكمة قررت عرض شهادة ثلاثة من الشهود عليهم وإجراء مواجهة بينهم طبقا للمادة 337 من قانون المسطرة الجنائية.

وتابع أن جلسة الاستماع إلى الشهود تخللتها شهادات مؤثرة استنادا إلى ما وصفوه من وقائع الأحداث التي تمت يوم تفكيك المخيم، لا سيما حجم الاعتداءات التي تعرضوا لها وكذا زملاءهم الذين كانوا مكلفين بحفظ النظام والأمن داخل المخيم وخارجه اثناء وإثر تفكيكه.

يذكر أن أحداث “إكديم إزيك” خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن، من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، كما خلفت الأحداث خسائر مادية كبيرة في المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى