إقتصادالأخبارمستجدات

محطات لشحن السيارات الكهربائية في الطرق السيارة ابتداء من العام المقبل

الخط :
إستمع للمقال

سيصبح بإمكان أصحاب السيارات الكهربائية شحن سياراتهم بالطرق السيارة، حيث سيتم تركيب محطات شحن خاصة بهذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة ابتداء من الربع الأول من عام 2018.

ومن المرتقب أن يتم تركيب محطات الشحن هاته بالمحطات المتواجدة على محور طنجة-أكادير على أن يتم توسيع هذا المشروع بشكل تدريجي على طول شبكة الطرق السيارة الوطنية حسب جدولة زمنية.

وكانت الشركة الوطنية للطرق السيارة، وفي إطار التزامها من أجل التنقل الكهربائي بالمغرب، قد وقعت اتفاقية حول المشروع مع معهد البحث حول الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة IRESEN وشركة شنايدر إليكتريك.

وتنص الاتفاقية المؤطرة لمشروع SIME للخدمات والبنيات التحتية من أجل التنقل الكهربائي على تركيب 37 محطة شحن “إيفي لينك سيتي” بالنسبة لمستعملي الطريق السيار بشكل تجريبي، قبل العمل بها رسميا وتعميمها على الصعيد الوطني.

من جهتها، تلتزم الشركة الوطنية للطرق السيارة من خلال 3 محاور كبرى بتبني حلول تكنولوجية وممارسات للتدبير التي تضاعف من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاستثمارات الطرقية، وتحسين حركة السير من أجل التقليص من انبعاث الكاربون في الطرق، وتطوير حلول شبكة كهربائية ذكية من أجل تدبير أفضل للموارد الطاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى