الأخبارمجتمعمستجدات

مروحية الوردي تنقذ شابا يعاني من أزمة تنفسية حادة وتنقله من طنجة إلى الرباط

الخط :
إستمع للمقال

نقلت المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة، يوم أمس الخميس، شابا في السادس عشر من عمره، من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بن سينا بالرباط، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأوضحت وزراة الوردي في بلاغ توصل برلمان.كوم بنسخة عنه، أن الشاب كان قد ولج المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة في وقت سابق وهو يعاني من أزمة تنفسية حادة، مما اضطر الأطباء المعالجين له وضعه تحت التنفس الاصطناعي.

ونظرا للتعقيدات المرتبطة بالحالة الصحية للمريض والتي تعد من اختصاصات المستوى الجامعي، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المحلية بطنجة، مما مكن الفريق الطبي من الاستعانة بالإمكانيات التي توفرها هذه المصلحة. وقد كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية في زمن قياسي، الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة.

ولدى وصول لمروحية الطبية الى مطار سلا وجد الشاب المريض في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالرباط الذي رافقه إلى المستشفى الجامعي بن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى