الأخبارسياسةمستجدات

مزوار: قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة من قبل الدول الافريقية

الخط :
إستمع للمقال

قال وزير الشؤون الخارجية صلاح الدين مزوار إن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة من قبل الدول الافريقية.

وأضاف مزوار في تصريح للصحافة أمس السبت، في باماكو حيث مثل الملك محمد السادس في قمة “فرنسا-إفريقي”، “خلال اللقاءات المتعددة التي عقدتها، لاحظت أن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة”.

وتابع الوزير، “محاوري أبرزوا أيضا مكانة المملكة على مستوى القارة الإفريقية”، مشيرا إلى إرادة العديد من الدول تعزيز وتطوير علاقاتها مع المغرب في إطار المقاربة التي يعتمدها الملك محمد السادس، والرامية إلى تعزيز روابط المملكة مع الدول الإفريقية.

من جهة أخرى أعرب رؤساء الدول والحكومات، المشاركين في القمة الافريقية الفرنسية التي اختتمت أشغالها مساء السبت بباماكو، عن دعمهم للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات بالمغرب سنة 2015، والذي يشكل حسبهم “حلاً” للأزمة الليبية.

وجاء في البيان الختامي للقمة أن “رؤساء الدول والحكومات أكدوا دعمهم للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات بالمغرب يوم 17 دجنبر 2015”.

ونوه رؤساء الدول والحكومات بالجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي الليبي في مكافحة الإرهاب والهجرة السرية، داعين المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة الضرورية له. كما دعوا جميع الأطراف الليبية إلى المساهمة بشكل فاعل في تنفيذ الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى