إقتصادالأخبارمستجدات

مشاركة 160 عارضا من 12 دولة بالمعرض الدولي للصحة بالدار البيضاء

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 مارس الجاري، الدورة 18 للمعرض الدولي للصحة (ميديكال إكسبو)، التي يشارك فيها 160 عارضا من 12 دولة .

وذكر المنظمون أمس الإثنين بالدار البيضاء، خلال لقاء سلط الضوء على هذا المعرض، أن هاته الدورة، التي ينظمها مكتب معارض الدار البيضاء ووكالة “بي أش إيفنت”، تجمع أكثر من 1800 علامة تخص مختلف المجالات الطبية.

وأبرز المدير العام لمكتب معارض الدارالبيضاء, عزيز كرفطي العلمي، أن هاته التظاهرة، ستعرف مشاركة عارضين من المغرب، وتركيا، وباكستان، وإسبانيا، والبرتغال، والصين، والجزائر، وتونس، وروسيا ، وألمانيا، وإيطاليا ، وكوريا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يتوقع استقبال 12 ألف زائر مهني من المغرب والخارج.

وأضاف أن هذه الدورة، التي تعد موعدا سنويا يجمع العديد من المتدخلين والخبراء في مختلف ميادين الصحة على الصعيد الإفريقي من علماء الأحياء و صيادلة وأطباء من جميع التخصصات، ستشهد تنظيم 59 محاضرة ينشطها مسؤولون وخبراء من القطاعين العمومي والخاص .

وحسب العلمي، فإن هذه التظاهرة ، التي تنظم تحت شعار “دور الإدارت الجهوية للصحة في تفعيل الإصلاحات المجالية” ، ستعرف كذلك انعقاد كل من الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي الشامل للصحة، وتنظيم “ملتقى منصة الأسنان”، علاوة على الأيام الوطنية للهندسة البيوطبية.

ولفت إلى أن هذه الملتقيات، التي تشكل البرنامج العلمي لهذا الحدث، تمثل فضاء للتفكير والنقاش حول مواضيع وتيمات راهنة تتعلق بموضوع الصحة في القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى