الأخبارمجتمعمستجدات

مطار محمد الخامس يحتل الرتبة الأولى في تهريب الأموال وبعده المعابر الشمالية

الخط :
إستمع للمقال

علم “برلمان.كوم” أنه جرى إحباط أزيد من 190 حالة تهريب، لأموال من المغرب نحو دول أخرى، وأشار مصدر مطلع إلى أن رؤوس الأموال المهربة فاقت بكثير ما حجز السنة الماضية.

وحسب تقرير أمني، فإن عملة الأورو جاءت في مقدمة المبالغ المحجوزة بما مجموعه 8 ملايير سنتيم، وتليه عملة الدولار الأمريكي، بما مجموعه أزيد من 4 ملايير سنتيم، ثم الجنيه الإسترليني بما مجموعه 3115 جنيها، و7000 كرونة سويدية، و108500 ريال سعودي و5025 درهما إماراتيا، وغيره من العملات بقيم متفاوتة لتتجاوز ما سجل في 2014، إذ كانت المحجوزات حينها خمسة ملايير ونصف مليار سنتيم، بينما سجل في سنوات ماضية أقل من ملياري سنتيم.

وجرى حجز أغلب عمليات تهريب العملة الصعبة بالمطار الدولي محمد الخامس، بنسبة 50 حالة، ليتبعه المعبر الحدودي باب سبتة ثم معبر بني نصار، ومطار مراكش المنارة، إضافة إلى معابر حدودية أخرى.

ورفعت مصالح أمن الحدود والجمارك درجة التدقيق في المحتويات والمبالغ المالية التي توجد في حوزة المسافرين، الذين يستعدون لمغادرة التراب الوطني من أجل الحد من أنشطة تهريب الأموال، بعد أن تبين أن هذا النشاط أصبح يزداد تعقيدا خلال السنوات الأخيرة بسبب صغر حجم المبالغ المالية، إذ غالبا ما يعتمد المهربون على الأوراق النقدية من فئة 500 أورو من أجل تسهيل عملية التهريب والإفلات من المراقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى