الأخبارثقافةمستجدات

ملتقى سجلماسة لفن الملحون يطلق نسخته ال 23 بهذه المدن

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن كل من مدن الراشيدية والريصاني وأرفود، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون، وذلك أيام 5 و 6 و 7 ماي المقبل.

ويعتبر ملتقى سجلماسة الذي دأبت وزارة الثقافة، على تنظيمه بمعية شركائها مناسبة للتعريف بفن الملحون كموروث ثقافي مـتجذر في الـذاكرة المغربية و رافدا فنيا و أدبـيـا أثــيــرا، و حقيقا بتثمينه ورد الاعتبار إليه، و كذا توثيقه وجعله في متناول الأجيال الصاعدة .

وستشهد هذه الدورة وفق بلاغ للوزارة، مشاركة العديد من الفرق الرائدة في فن الملحون على المستوى المحلي والجهوي و الوطني، ممثلة لعدد من المدن : تارودانت – مراكش- فاس- مكناس – أزمور – الريصاني -أرفود . كما ستعرف تكريم شخصيات أسهمت في ترسيخ و ترويج فن الملحون نظما وأداء.

كما تقترح دورة هذه السنة ، بالموازاة مع السهرات الفنية العمومية، فقرات فنية وفكرية ومسابقة في الإنشاد، وندوة علمية في موضوع ” المظاهر الجمالية في لغة الملحون ” وجلسة فنية بين المشاركين، إحياء لفرجة ” النزاهة “.

للذكر فالفعالية من تنظيم وزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والجماعات المحلية: مولاي علي الشريف وأرفود والرشيدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى