الأخبارمجتمعمستجدات

مندوبية السجون: وضعية السجين علي عراس تتطابق مع نظام التصنيف الذي يخضع له

الخط :
إستمع للمقال

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج كل ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص وضعية السجين علي عراس، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه أن “وضعية السجين علي عراس.. عادية وتتطابق مع نظام التصنيف الذي يخضع له، حيث يوجد في غرفة انفرادية تتوفر على جميع الشروط الصحية المطلوبة، علما أن ترحيله إلى السجن المحلي تيفلت 2 جاء عقب تماديه في تحريض السجناء على ما يخالف القانون المنظم للمؤسسات السجنية، وأنه كان دائم التشكي مما أسماه تهديدات من بعض السجناء، كما كان يعمد إلى نشر تسجيلات مفبركة يوهم من خلالها الرأي العام بأنه ضحية “تعذيب” تمارسه عليه إدارة المؤسسة التي كان نزيلا بها من قبل”.

وأوضح بلاغ المندوبية أن “السجين علي عراس يستفيد من الرعاية الطبية اللازمة سواء بمصحة المؤسسة أو بالمستشفى العمومي”، مؤكدة “أنها كانت دائما في تفاعل مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين في ما يخص قضية هذا المعتقل، وأنها ستظل حريصة على تطبيق القانون مع مراعاة حقوق وواجبات كافة النزلاء”.

وأضاف بلاغ المندوبية أنه “في هذا الإطار، وبعد ملاحظة تحسن ملموس في سلوك السجين المذكور خلال الفترة الممتدة من تاريخ ترحيله إلى السجن المحلي تيفلت 2 إلى اليوم، وكذا بعد الزيارات التي قام بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان لتتبع ظروف اعتقال المعني بالأمر، والتوصيات التي عرضها على المندوبية العامة في الموضوع، اتخذت المندوبية العامة مجموعة إجراءات لفائدة هذا النزيل من أجل تشجيعه على المزيد من الانضباط”، خصوصا وأن “السجين علي عراس يخضع لنظام التصنيف المعتمد من طرف المندوبية العامة بجميع المؤسسات السجنية، وهو التصنيف الذي تحدده لجنة مختصة وفقا للضوابط التنظيمية المحددة، والذي يمكن أن يتغير بناء على سلوك السجين سلبا أو إيجابيا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى