الأخبارخارج الحدودمستجدات

منظمة الهجرة: الجزائر لديها معبر حدودي سري يسهل حملات الهجرة غير الشرعية

الخط :
إستمع للمقال

كشف تقرير جديد للمنظمة الدولية للهجرة، أن المهاجرين غير الشرعيين خاصة الأفارقة القادمين من نيجيريا وبوركينافاسو والسينغال، باتوا يستخدمون معبرًا جزائريًا سريًا بالحدود للوصول إلى ليبيا، منذ بداية العام الجاري إلى أواخر شهر مارس الماضي.

المنظمة حذرت الدول الأوروبية من التدفق الكبير لأعداد الراغبين في الهجرة من ليبيا إلى أوروبا، وقالت إن أعداد المهاجرين الذين يرغبون في العبور من ليبيا إلى أوروبا خلال الأشهر الأربع الماضية وصل إلى 381.463 مهاجر.

من جانبه اعترف وزير العمل الجزائري محمد غازي، خلال اجتماع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة “5+5 دفاع، عقد مؤخرا بالجزائر أن “الجزائر تحولت إلى منطقة عبور للمهاجرين الأفارقة الفارين، من أوضاع أمنية وسياسية واجتماعية، غير أنه تعذر عليهم المرور إلى الضفة الأخرى بسبب الرقابة التي تفرضها أجهزة الأمن، على شريطها الساحلي للحد من الهجرة الغير الشرعية”، حسب وصفه.

وخيَّمت ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومحاولة بعض التنظيمات المتطرفة استغلال قوافل المهاجرين غير الشرعيين للتحرك بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، على الاجتماع، الذي شاركت فيه كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. النظام الجزائري ضد الهدنة وضد الأمن والسلام وضد الأخوة وعدو الجوار والإنسانية وبعيد عن الأخلاق الإسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى