إقتصادالأخبارمستجدات

“ميرسر” تصنف الرباط والدار البيضاء من بين أفضل المدن للعيش

الخط :
إستمع للمقال

وضع التقرير السنوي لأغلى مدن العالم للعام 2017، مدينتي الرباط والدار البيضاء من بين المدن الأنسب للعيش، من حيث تكاليف المعيشة.

ووفقا للدراسة الدولية التي أجرتها “ميرسر” حول تكاليف المعيشة في مدن العالم لعام2017، والآخدة بعين الإعتبار مجموعة معايير منها السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه، جاءت فيها الدار البيضاء في المركز ال130 أغلى معيشة من الرباط التي تراجعت بمركز واحد لتحتل هذه السنة المرتبة ال169.

وتصدرت التصنيف الدولي مدينة لواندا الأنغولية، متبوعة بكل من هونغ كونغ وطوكيو وزيورخ وسنغافورة، في حين احتلت تونس المركز ال209 باعتبارها الأرخص من حيث تكاليف المعيشة.

دراسة «ميرسر» واحدة من أكثر الدراسات شمولية في العالم، وهي مصممة لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات على تحديد بدلات التعويض لموظفيها الأجانب. وتستخدم نيويورك كمدينة أساسية، ويتم مقارنة جميع المدن بها. وتقاس حركات العملة مقابل الدولار الأميركي. وتشمل الدراسة أكثر من 400 مدينة عبر القارات الخمس، ويتم قياس الكلفة من خلال مقارنة أكثر من 200 صنف في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى