متفرقات

هذا أول فيلم يعرض في السينما السعودية (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهداً للفيلم الأول، الذي سيعرض في صالات السينما السعودية.
نشر الممثل السعودي والمستشار في وزارة الإعلام، عبدالإله السناني، على حسابه عبر “تويتر”، لقطة من الفيلم الهوليوودي Born A king “ولد ملكًا”.
ويتحدث الفيلم عن جانب مهم من حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز الثالث في ترتيب عرش المملكة العربية السعودية، كما يستعرض زيارته التاريخية إلى بريطانيا في العام 1919 وكذلك الحياة في السعودية في تلك الفترة، والأزمات والصراعات التي كانت تعانيها داخلياً وخارجياً.

وقال السناني، فوق المقطع، إن أحداث الفيلم الهوليوودي “ولد ملكاً”، تدور حول زيارة الملك فيصل لبريطانيا عام 1919، مضيفا أنه من المتوقع الانتهاء منه في فبراير/شباط المقبل، وبدء عرضه في دور السينما العالمية، بعد أن يعرض لأول مرة في السعودية.

بدوره ، قال موقع إيلاف السعودي، إن الفيلم، الذي يظهر فيه طفل يؤدي شخصية الملك فيصل، من المتوقع أن ينتهي من تصويره في فبراير/شباط المقبل، وهو أول فيلم سعودي من إنتاج عالمي مشترك لأفلام نبراس، وقد بدأ تصويره في يوليو/تموز الماضي في بريطانيا، وبقيت المراحل الأخيرة منه في الرياض حيث يُفترَض أن ينتهي في شهر فبراير، استعداداً لعرضه في السينما السعودية بشكلٍ حصري لينطلق بعدها إلى العالم العربي والغربي، حيث سينطلق على الشاشة أولا في مدينة الرياض ومنها لجميع مناطق المملكة، علماً أنه من الأفلام المتوسطة الميزانية قياساً بكلفة الأفلام العالمية التي يتم تصويرها في هوليوود.

وأعاد مغردون تداول المقطع، معتبرين أنه قد يكون أول فيلم يعرض في المملكة بعد القرار التاريخي الذي صدر الاثنين الماضي عن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ببدء إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة مطلع العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى