الأخبارثقافةمستجدات

وزارة الثقافة تُنظم حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للمخطوطات بالرباط

الخط :
إستمع للمقال

في إطار جهودها المتواصلة من أجل النهوض والتعريف بالتراث المغربي المخطوط، تنظم وزارة الثقافة والاتصال يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بقاعة الندوات بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للمخطوطات في دورتها الثامنة والثلاثين.

وسيعرف هذا الحفل، الذي يرأسه السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، تسليم الجائزة التقديرية الكبرى، بالإضافة إلى الجوائز التشجيعية الثلاث. كما سيتم بموازاة هذا الحفل الثقافي والتراثي المتميز تنظيم معرض للمخطوطات والوثائق الفائزة بالجائزة.

وبهذه المناسبة، تصدر وزارة الثقافة والاتصال دليلا للجائزة، وهو يضم كشافا للمخطوطات والوثائق المشاركة في هذه الدورة مرفقة بشروح ومطعمة بنصوص، بالإضافة إلى كتاب تذكاري آخر في 241 صفحة، يضم باقة من الأبحاث المتمحورة حول علم المخطوط وقراءات في كتب مخطوطة، من توقيع نخبة من الأساتذة المتخصصين.

وجدير بالذكر أن جائزة الحسن الثاني للمخطوطات قد أحدثت سنة 1969، بهدف الإسهام في تجميع التراث المغربي المخطوط الموزع بين الأسر المغربية، من خلال رقمنته وإيداع نسخ منه بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية ولدى مؤسسة أرشيف المغرب بالرباط، وتحسيس الأسر والأفراد مالكي هذا التراث المخطوط بأهميته الفكرية والرمزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى