إقتصادالأخبارمستجدات

انطلاق أفريكان بيزنيس كونكت 2 للتعريف بالعلامات التجارية المغربية

الخط :
إستمع للمقال

أعطيت مساء أمس الاثنين في مدينة الدار البيضاء الانطلاقة الرسمية للنسخة الثانية من حملة (أفريكان بيزنيس كونكت ) الهادفة الى التعريف بعلامة “صنع في المغرب ” لدى بلدان شرق وجنوب القارة الافريقية و ذلك من خلال تنظيم جولات لبعثات تجارية تستهدف اكتشاف الأسواق الرواندية و التنزانية و الملغاشية.

وتشكل هذه النسخة المنظمة من قبل المركز المغربي لانعاش الصادارات (المغرب تصدير ) و البنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك افريقيا ، فرصة امام المقاولات المغربية لاكتشاف وجهات جديدة تتمتع بإمكانات اقتصادية هامة لتعزيز تموقعها على الصعيد الدولي من خلال الاعتماد على خبرة ودعم كلا المؤسستين.

وهكذا، ستقوم بعثة تضم أكثر من 80 مقاولة تنشط في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ممثلين عن الجمعيات المهنية واثنين من الشركاء المشرفين على هذه الحملة ، بزيارة الدول الثلاث المقررة ضمن النسخة الثانية لحملة (أفريكان بيزنيس كونكت ) ، وذلك بعد نجاح الطبعة الأولى في عام 2015 و التي شملت السنغال ومالي.ويشمل برنامج أول بعثة متعددة القطاعات ، الهادفة الى تطوير فضاء أعمال الشركات المغربية في هذه المنطقة الواعدة ، عقد لقاءات ثنائية للأعمال في رواندا – كيغالي (3 أبريل)، وتنزانيا – دار السلام (5 أبريل) ،ومدغشقر- أنتاناناريفو (7 أبريل).

و في كلمة لها خلال بمناسبة تقديم هذه النسخة، أوضحت المديرة العامة للمغرب تصدير زهرة معافري أن هذه العملية تندرج في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص الموقعة في 2015 بين (المغرب تصدير) و البنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك أفريقيا لتعزيز العرض المغربي “صنع في المغرب” في أفريقيا وإقامة علاقات تجارية والولوج إلى أسواق اقتصادية جديدة و القيام باستثمارات في بلدان القارة الافريقية.

و اشارت الى أن المركز المغربي لانعاش الصادارات (المغرب تصدير ) يطمح من خلال مهمته الحالية الى الانتقال من منتوج (صنع في المغرب) الى منتوج (صنع في افريقيا)، مبرزة أن الهدف من ذلك يتمثل في تشجيع التجارة البينية الأفريقية ، وعرض منتوج “صنع في أفريقيا” قادر على المنافسة في السوق الدولية مما سيتيح امام المقاولات الافريقية أسواق جديدة وواعدة .

و بعد أن ذكرت بأن (المغرب تصدير) قامت بمواكبة و دعم 626 شركة خلال سنة 2016، أبرزت  معافري أن هناك اهتمام متزايد من لدن الشركات المغربية بالأوساق المتواجدة في أفريقيا جنوب الصحراء .

وشكل اللقاء فرصة لتقديم عروض حول المبادلات الخارجية للدول الثلاث، وواقع الخدمات اللوجستية المتوفرة والبنية التحتية والنقل وكذلك القطاعات الواعدة في الدول الثلاث ، والايجابة عن التساؤلات المطروحة من قبل ممثلي الشركات المشاركة في هذه البعثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى