الأخبارثقافةمستجدات

وجدة تطلق مهرجانها الرابع للمسرح تحت شعار “أجي للمسرح”

الخط :
إستمع للمقال

انطلقت، الأحد بمسرح محمد السادس بوجدة، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “مسرح وجدة” التي ينظم إلى غاية 30 مارس الجاري، تحت شعار “المسرح للجميع..أجي للمسرح”.

وحسب الجهة المنظمة، قستقدم 10 عروض مسرحية بالتظاهرة، هي: “الحكرة” لفرقة المشهد المسرحي (من القنيطرة)، و”كائن يسبح في العدم” لجمعية مبادرة فاعل خير و “مواطن معروف” لفرقة محترف محمد مسكين و “صياد النعام يلقاها يلقاها” لجمعية التفاؤل و “النمرود” لفرقة زيري بن عطية و”الهشيم” لفضاء الفنانين المبدعين (من وجدة) و”أليام أليام” لفرقة نادي المرآة للمسرح والسينما والموسيقى (من فاس) و “وجع الذاكرة” لمجموعة أهالينا الثقافية والفنية (من السودان).

كما سيتم عرض مسرحيتين مونودراميتين، هما “هذا ضاي ضاي” للفنان حفيظ بدري عن فرقة مسرحكم (من الناظور) و”سلفي” لإكرام عزوز عن فرقة المرايا للإنتاج والتوزيع الفني (من تونس).

وبالموازاة مع هذه العروض المسرحية، تنظم إدارة المهرجان دورة تدريبية حول المسرح لفائدة الشباب من تأطير الفنان محمد كيري، وورشا حول “تقنيات الإضاءة والصوت” و”مباريات في فن الارتجال المسرحي” من تأطير المخرج المسرحي مصطفى برنوصي.

كما ستنظم، خلال هذه الدورة، مائدة مستديرة للتواصل بين عدد من الفنانين المسرحيين، تحت عنوان “قانون الفنان والمهن الفنية بين التنزيل والتفعيل”.

وتنظم هذه التظاهرة من طرف جمعية بسمة للإنتاج الفني، بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع وكالة الجهة الشرقية والمسرح الوطني محمد الخامس، و بتعاون مع مسرح محمد السادس بوجدة، وتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الشرق.

للذكر فإن الدورة ستكرم الفنان المسرحي محمد بنجدي أحد رواد المسرح بالجهة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى