0:37 - 4 ديسمبر 2017

FDA توافق على ساعة طبية للتحذير من عدم انتظام ضربات القلب

برلمان.كوم

وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على طرح ساعة طبية كأول جهاز يستخدم لمراقبة عدم انتظام ضربات القلب، ليتمكن بواسطة برنامج خاص من مراقبة معدل ضربات القلب والنشاط البدني بصورة منتظمة.

ويعمل جهاز “كارديا باند” بواسطة الذكاء الاصطناعي، لتتبع معدل وسرعة ضربات القلب، في ظل مزاولة أنشطة رياضية وشخصية مختلفة، ومدى تأثيرها على وظائف القلب، وعندما يكون معدل ضربات القلب الإنسان غير طبيعي مقارنة بمستويات النشاط المبذول، فإن الجهاز المستخدم يعمل بدقة أعلى من أجهزة رسم القلب، ليحدد بدقة شديدة عدم انتظام ضربات القلب.

وتوفر التكنولوجيا المستخدمة في جهاز “كارديا باند” للمستخدمين خيار تحويل الساعة إلى جهاز رصد لمعدل ضربات القلب بصورة أكثر دقة، ويراقب الجهاز معدل ضربات القلب من خلال تخطيط القلب، وهي نفس التكنولوجيا التشخيصية المستخدمة من قبل أطباء القلب بغرف الطوارئ.

ويسجل البرنامج بيانات حول معدل ضربات القلب النموذجي للمستخدم ونشاطه البدني، ويقيس الجهاز معدل ضربات القلب من خلال لون الضوء المنعكس بالدم المضخ في المعصم، وهي تقنية تسمى “فوتو بلثيز موجرافي”، وهي نفس العملية التي يستخدمها مراقبو نبض الإصبع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *