17:30 - 29 أكتوبر 2019

أبيدجان.. حضور مغربي في المؤتمر الأول لسوق الرساميل بغرب إفريقيا

برلمان.كوم - أنوار دحني

في إطار المؤتمر الأول حول سوق الرساميل بغرب إفريقيا، المنعقد يومي 28 و 29 أكتوبر الجاري بأبيدجان، يشارك المغرب بالعديد من الفاعلين في مجال البورصة والماليين المغاربة.

وينظم هذا المؤتمر، المقام حول موضوع “تموقع أسواق الرساميل بغرب افريقيا لضمان النمو الاقتصادي الحقيقي والمستدام بفضل الاندماج والتنظيم العقلاني” ، من قبل جمعية سلطات الأسواق المالية بغرب افريقيا بدعم من اللجنة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

ويتكون الوفد المغربي المشارك في هذا المؤتمر من المدير العام لبورصة الدار البيضاء ورئيس جمعية البورصات الافريقية كريم حاجي ، ومسؤولين بالهيئة المغربية لسوق الرساميل علاوة على ممثلي شركات البورصة وشركات مغربية لتدبير الأصول المالية.

ويهدف هذا المؤتمر حسب المنظمين، إلى النهوض بالاندماج الاقتصادي من خلال سوق الرساميل وتطوير حلول مبتكرة من أجل الربط بين الحاجيات لتمويل الاقتصاد بغرب افريقيا بالسيولة وآليات تمويل أسواق الرساميل.
كما يتيح المؤتمر تحديد الأنشطة الرئيسية التي يتعين على الفاعلين بأسواق الرساميل الإقليميين القيام بها بغية دعم النمو الاقتصادي .

بالاضافة إلى ذلك يشكل المؤتمر، مناسبة لمناقشة قضايا أساسية مرتبطة باستدامة المشاريع المالية من قبل أسواق الرساميل والمعاملات المالية العابرة للحدود، وكذا ما يتعلق بتعزيز القدرات وتوسيع دائرة تحسيس الأطراف المعنية بأسواق الرساميل باللجنة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا حول مزايا الاندماج الاقليمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *