الأخبارخارج الحدودمستجدات

أحداث شغب في مجموعة من المدن الفرنسية عقب فوز ماكرون (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

 شهدت مجموعة من المدن الفرنسية ضمنها ليون ونانت ومرسيليا ورين وباريس وستراسبورغ… تجمع مئات المتظاهرين، يومه الأحد 24 أبريل 2022، احتجاجا على فوز إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية. حيث وقعت عدة حوادث وتم إيقاف عدة أشخاص، حسب ماتداولته مجموعة من مقاطع فيديو.

وفي رين، تجمع ما يصل إلى 250 شخصا في ساحة سانت آن، حيث قطعوا الطريق بواسطة متاريس. وتظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إشعال النار في حاويات القمامة لقطع الطريق، واشتباكات بين الشرطة الفرنسية والمتظاهرين، كما تظهر اعتقال أحد المتظاهرين. 


 كما تم إيقاف مجموعة من الأشخاص في نانت، حيث تجمع حوالي 500 منهم عند مفترق طرق الترام، في وسط المدينة. وهتف المتظاهرون ‘نحن هنا، حتى لو كان ماكرون لا يريدنا، نحن هنا’. وحوالي الساعة 10 مساء، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المسيرة. 

وفي باريس، تظاهر مئات الأشخاص في ساحة الجمهورية، قبل تدخل قوي من قبل الشرطة لتفريقهم، وفق ما وثقه العديد من الصحفيين. تم إخلاء الساحة حوالي الساعة 11:30 مساء.


وفي ليون، سار العديد من المتظاهرين في الشارع. وتعرضت إحدى مؤسسات صندوق التوفير للنهب فيما تم إطلاق قذيفات الهون بعين المكان.

 كما تجمع مائة شخص في مظاهرة سلمية في ستراسبورغ (الراين السفلى) بساحة كليبر بعد الساعة 8 مسا، مطالبين ‘بجولة ثالثة في الشارع’. 

وأخيرا، في مرسيليا، سار 250 شاب وهم يهتفون ‘بالأمس كنا في الشارع. سنظل غدا ‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى