10:00 - 10 أكتوبر 2015

أحمد سلطان لبرلمان.كوم: تجربتي في اختيار المواهب المغربية مبهرة وجديدي سيصدر قريباً

برلمان.كوم

تواصل موقع برلمان.كوم مع الفنان المغربي أحمد سلطان، للاضطلاع على جديد تجربته المشوقة في اختيار الأصوات المغربية الفذة، ضمن برنامج المسابقات “مواهب”. بالإضافة إلى دردشات أخرى تتعلق بالموسيقى وجديد مشاريعه الفنية.

سلطان الذي لم يكن بخيلا بوقته، رغم ارتباطاته الصارمة، وموعد طائرته القريب، تحدث لموقع برلمان.كوم باستفاضة عن تجربة “مواهب” ومستجدات التنقيب عن الأصوات الشبابية المتألقة.

ووصف سلطان التجربة، ب “أحد التجارب الأكثر تشويقا التي مر بها في حياته”، حيث أن هذه المسابقة التي ينظمها “مول المزار” بمراكش، كشفت عن مواهب تنبض بالأمل والحيوية والتجديد في المشهد الفني المغربي.

سلطان قال “إن طلبات التقدم للمشاركة بالمسابقة تفوق أحيانا ال 1500 طلب”، ما يعكس تعطش الموهوبين المغاربة لفرص التألق، وفرص الوصول للمشاهد المغربي، عبر مسابقات مماثلة، من شأنها أن توصل أصواتهم العذبة وأساليبهم الموسيقية الجديدة التي تستحق التشجيع للأسماع.

وعن مستجدات المسابقة، يقول سلطان إن “البرايمات” الأربع السابقة تفتقت عن مواهب فذة، ولازال البحث جارِِ إلى حدود شهر دجنبر المقبل، من أجل الحسم في “أفضل موهبة مغربية” ستحظى بتمويل ألبوم خاص بها، وكليب مصور.

ويستشعر سلطان بالفخر والسعادة لثراء المواهب المغربية التي قدمت خلال البرايمات السابقة جل الألوان الموسيقية المعروفة من: راب وموسيقى مغربية وأمازيغية وشرقية وأجنبية، تعكس إلمام الشباب المغربي بثقافته وثقافات المناطق المجاورة.

11261965_1001895133167698_4398000670646669777_n

كما تحدث سلطان عن تجربة التحكيم وانتقاء المواهب مع زميله توفيق حازب “دون بيغ” قائلا إنها تجربة ملهمة، تمكن من خلالها الثنائي الذي عمل مسبقا في عمل مشترك ديو “TJR” من تقديم كافة الدعم والعون التقني والمعنوي للمشاركين، من أجل إكسابهم قوة إضافية أمام الجمهور.

إلى ذلك، قال سلطان إن فرحة التتويج وتمكين أحد الفائزين من حلم “اللقب” شهر دجنبر المقبل، ستتزامن مع إطلاق ألبومه الجديد “موسيقى بلا حدود” الذي طال انتظاره من قبل الجمهور، والذي اشتغل عليه لفترة كافية من أجل الخروج بعمل فني متنوع وثري، يجمع بين فنانين أفارقة وأجانب.

ألبوم “موسيقى بلا حدود” يعد الألبوم الثالث لسلطان، ويضم 13 أغنية بين العربية (الدارجة) والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية كذلك، وسيكون في متناول متابعي سلطان مطلع دجنبر المقبل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *